رئيس المعاهد الأزهرية: إنهاء ندب 9 ملاحظين باللجان.. منهم حالتا ارتفاع في درجة الحرارة - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المعاهد الأزهرية: إنهاء ندب 9 ملاحظين باللجان.. منهم حالتا ارتفاع في درجة الحرارة

أحمد بدراوي
نشر في: السبت 27 يونيو 2020 - 6:42 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2020 - 6:42 م

أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل، إنهاء ندب 9 ملاحظين على مستوى الجمهورية، منهم حالتين إحساس بارتفاع في درجة الحرارة، و7 حالات عدم التزام بالأمور الإدارية، منهم مساعد لجنة، في امتحانات الثانوية الأزهرية التي جرت اليوم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي «أون لاين»، لإعلان سير الأعمال في أداء طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي الامتحان في مادة البلاغة، كما أدى طلاب شُعبة العلوم الإسلامية امتحان مادة الجغرافيا، أن الامتحانات جرت بشكل متميز وسط إجراءات احترازية تمت في كل اللجان، مع المرور الميداني لقيادات الأزهر الشريف، بجانب المتابعة اليومية للجان قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشار «رصدنا عدة سلبيات، وهي 9 حالات غش ورقي، وحالتين بالهاتف المحمول، والغش جريمة شنعاء جدًا، بجانب حالة شغب من أحد الطلاب، ولو تكرر من الطالب ستتخذ أشد الإجراءات العقابية، ولا نقبل أن يصل طلابنا إلى هذا الحد».

وأكد «أن امتحانات اليوم مرت في طمأنينة وسلاسة ويُسر والراحة والرضا النفسي عن الامتحانات، التي تناسبت مع مستوى الطالب المتوسط ومع الزمن المقرر للمواد في هذا اليوم، تضمنت الامتحانات بعض الأسئلة في مستوى الطالب المتميز، لكن الامتحان في مضمونه سهل ولا توجد شكاوى».

وبدأ اليوم، تصحيح عينات مادة الفقه على مذاهبه الأربعة، والمقرر إعلان نتيجة تصحيح العينات غدًا الأحد.

وتفقد وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس السبت، لجنة معهد سنورس بمحافظة الفيوم، ورافقه الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الدكتور إسماعيل الحداد، على رأس لجنة لرصد المخالفات وتذليل كافة العقبات بلجان الامتحانات.

ويبلغ أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019 - 2020، من القسم الأدبى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بخد أقصى 12 طالبًا.

ويبلغ عدد مراكز التصحيح 18 مركزا على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك