المترو: تعقيم كل ساعتين للمحطات والقطارات لمنع انتقال عدوى كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المترو: تعقيم كل ساعتين للمحطات والقطارات لمنع انتقال عدوى كورونا

احمد عبد الهادي
احمد عبد الهادي
أحمد سعداوي
نشر في: الخميس 27 أغسطس 2020 - 2:25 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2020 - 2:25 م

أكد أحمد عبد الهادي المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، التزام الشركة باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتقال فيروس كورونا بين الركاب، من خلال تعقيم القطارات والمحطات وشبابيك صرف التذاكر.

وقال عبد الهادي، لـ"الشروق"، إن الشركة وفرت منافذ لبيع الكمامات بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة بأسعار رمزية، مشيرًا إلى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمتابعة ارتداء الركاب للكمامات وتوقيع غرامة فورية على المخالفين.

وأضاف متحدث المترو، أن أعمال تعقيم المحطات والقطارات تتم كل ساعتين تقريبًا، وبشكل أكثر تركيزًا على السلالم المتحركة والعادية ومقابض العربات باعتبارها الأكثر استخداما من قبل الركاب، لافتًا إلى أن جميع الموظفين بالمترو يتسلمون كمامة كل يوم وكمامة أخرى لليوم الذي يليه، بالإضافة إلى توفير زجاجات كحول لكل موظف.

وألمح عبد الهادي، إلى استمرار بث رسائل التوعية للركاب من خلال الإذاعة الداخلية بالمحطات، والتي تحتوي تعريفًا بالفيروس وطرق انتقاله ونصائح تفادي العدوى وإرشادات التعامل مع الشخص المصاب.

وأشار إلى رفع درجة الاستعداد بنقاط الإسعاف الموجودة بالخطوط الثلاثة وتجهيزها بالعلاج والمستلزمات الطبية، فضلًا عن انتفاض فرق الطوارئ بالمترو لسرعة التدخل في حالة حدوث عطل بأي من القطارات لمنع تكدس المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك