بالسكر والعسل.. وصفات للتخلص من تشقق الشفاه - بوابة الشروق
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

بالسكر والعسل.. وصفات للتخلص من تشقق الشفاه

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 4:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 4:19 م

تشقق جلد الشفاه مشكلة تواجه العديد من النساء وتسبب لهن الإحراج يوميًا، وفي أغلب الأوقات لا تفلح عملية استخدام أحمر الشفاه الداكن أو الطبقات المتعددة لإخفاء التقشر والتشقق والجفاف؛ لأن كل ذلك يظهر بعد دقائق من تطبيق أحمر الشفاه.

قالت لوريتا سيرالدو، أخصائية الأمراض الجلدية، إن تشقق الشفاه وجفافها هو نتيجة لعدة أسباب، منها: لعق الشفاه كثيرًا، والتهيج من منتجات العناية بالبشرة أو معجون الأسنان، أو حدوث جروح بسيطة من خيط تنظيف الأسنان؛ لهذا، اتباع روتين تقشير الشفاه شيء لابد منه في حياة المرأة حتى تحصل على شفاه ناعمة وجذابة.

وأكدت أنه خلال التقشير يجب أن تتأكد المرأة من أن الشفاه خالية من أي مكياج أو مرطب ونظيفة وجافة، ثم التقشير عبر حركات دائرية هادئة لمدة دقيقة، مع عدم الإفراط أو الفرك الشديد لأن جلد الشفاه رقيق ويمكن أن يتسبب ذلك في حدوث جروح، وبعد الانتهاء يجب التنظيف بالماء الفاتر ووضع مرطب أو بلسم على الفور، وفقًا لموقع "مايند بادي جرين" الأمريكي الخاص بنصائح الصحة.

وأوضحت أن من أفضل المواد المستخدمة في تقشير الشفاه: السكر الأبيض المطحون، والسكر البني المطحون، والقرفة، والقهوة، والشوفان المطحون أو دقيق الشوفان والكركم، أما المرطب، فيمكن وضع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الأفوكادو.

ومنح موقع "هيلث لاين نيتوركس" الأمريكي الخاص بالصحة، عدة وصفات خاصة بتقشير الشفاه يمكن للمرأة الاستعانة بها.

• تقشير الشفاه بزيت جوز الهند

- المكونات: (ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند - 2 ملعقة صغيرة من السكر - نصف ملعقة صغيرة من العسل).

يتم مزج المكونات جيدًا، ثم وضعها على الشفاه وفركها برفق في حركات دائرية، وشطف الشفاه بالماء الفاتر ثم وضع البسلم، ويكرر ذلك مرة أسبوعيًا وتكون الشفاه رطبة بعد مرتين أو 3 على الأكثر.

• تقشير الشفاه بالسكر والعسل

- المكونات: (1 ملعقة كبيرة من السكر - 1 ملعقة كبيرة من العسل أو الزيت - قطعة قطن - قطعة قماش مبللة - وعاء لخلط المكونات).

خلط السكر مع الزيت أو العسل ثم غمس قطع القطن بهم وتطبيق المقشر على الشفاه بحركات دائرية مع الضغط الخفيف على الجلد، ثم مسح الشفاه بقطعة القماش ووضع مرطب.

• تقشير الشفاه بالمرطب وجوز الهند

- المكونات: (قطعة من مرطب الشفاه - 2 ملعقة من السكر الأبيض غير المطحون - 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند).

اهرسي المرطب مع السكر والزيت، ثم وضع العجينة المتماسكة على الشفاه والتدليك بلطف في حركات دائرية، وفعل ذلك من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا، مع ضرورة استخدام الماء الدافئ في شطف الشفاه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك