الشهر العقاري: لن نحصل ضريبة التصرفات العقارية عند تسجيل الوحدات.. عدنا لعهدنا السابق - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


الشهر العقاري: لن نحصل ضريبة التصرفات العقارية عند تسجيل الوحدات.. عدنا لعهدنا السابق

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 9:59 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 9:59 م

قال جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إنه لن يتم تحصيل ضريبة التصرفات العقارية حتى نهاية ديسمبر المقبل، لحين اتخاذ مجلس النواب الضوابط التي سيتم العمل بموجبها عند تسجيل الوحدات.

وأضاف ياقوت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن المادة 35 مكرر من أفضل المواد في قانون الشهر العقاري، موضحًا أن ما أقلق الشعب هو الجانب المادي الخاص بضريبة التصرفات العقارية.

وذكر أن مصلحة الشهر العقاري هي الجهة الوحيدة المختصة بنقل الملكية، على أن تكون مصلحة الضرائب منوط بها تحصيل ضريبة التصرفات العقارية من جهتها، مضيفًا أن التوافق بين الحكومة ومجلس النواب هدفه راحة المواطنين وتخفيف العبء عليهم.

وأكد أن الشهر العقاري لن يسأل نهائيًا عن أي شيء خاص بالضرائب، معقبًا: «دورنا الأصيل التسجيل إما رضائيًا أو قضائيًا، عدنا إلى عهدنا السابق.. أي إجراء خاص بتحصيل ضرائب مش بتاعنا».

ولفت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إلى أن مجلس النواب سيضع ضمانات يراعي فيها أمور كثيرة تكون في خدمة المواطن، على أن يكون هذا الهدف الأساسي من التعديل الجديد.

وأثارت التعديلات الأخيرة على قانون الشهر العقاري، بضرورة تسجيل العقارات بصفة رسمية، حالة كبيرة من التخبط والجدل نتيجة عدم وضوح الإجراءات المطلوبة للتسجيل.

وكانت مصلحة الشهر العقاري أصدرت، الاثنين الماضي، المنشور رقم 6 لسنة 2021 بتعديل قانون الشهر العقاري وإجراءات التسجيل واختصار وإثبات ملكية العقار، والذي سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من 6 مارس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك