النيابة تطلب تحريات المباحث حول انهيار عقار المنشية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات المباحث حول انهيار عقار المنشية في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 8:05 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 8:05 م

طلبت نيابة المنشية في الإسكندرية، اليوم الأحد، تحريات المباحث حول حادث مصرع شخصين، وإصابة 4 اخرون، إثر انهيار جزئي بعقار قديم في منطقة المنشية، وقررت تشكيل لجنة هندسية لوضع تقرير يبين سبب الانهيار، والتحفظ على ملف العقار، واستدعاء مسئولى الحي لسؤالهم.

ولقي شخصين "رجل، 48 عامًا، وطفلة، 12 عامًا"، مصرعهما، وأصيب 4 آخرون، إثر وقوع انهيار جزئي بالعقار المكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، كائن في منطقة المنشية، التابعة لنطاق حي الجمرك، وسط الإسكندرية.

تلقت شرطة الإسكندرية، بقيادة اللواء محمود أبوعمرة مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغًا من الأهالي بانهيار عقار، كائن في شارع سيدي الجداوي، منطقة المنشية، مع وجود ضحايا وإصابات بشرية، بين قاطنيه.

وبانتقال الشرطة، وقوات الحماية المدنية، رفقة مسئولي الحي، وسيارات الإسعاف، والمعدات الثقيلة، إلى موقع البلاغ، تبين من الفحص الأولي أن العقار صادر له قرار إزالة، ولم ينفذ، وانهارت أجزاء من السقف والجدران، وجرى نقل الضحايا لمشرحة الإسعاف، والمصابين للمستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ رفع الأنقاض، وإزالة الأجزاء الخطرة، بعد وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة المواطنين والسيارات، وفصل جميع المرافق "الغاز، والكهرباء والمياه"، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك