رئيس قناة السويس يلتقي السفير البلجيكي لبحث سبل التعاون المشترك - بوابة الشروق
الإثنين 12 أبريل 2021 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

رئيس قناة السويس يلتقي السفير البلجيكي لبحث سبل التعاون المشترك

أميرة محمدين:
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 2:57 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 2:57 م

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الأحد، السفير البلجيكى بالقاهرة Cornet does zius francois بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، بحضور الدكتور محمد الذهبي استشاري المتحف العالمي لقناة السويس، لبحث سبل التعاون المشترك
أعرب ربيع عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة الممتدة، مثمناً الدور الذي لعبته كراكات الشركات البلجيكية ضمن الشركات العالمية خلال حفر مشروع قناة السويس الجديدة.
وأكد ربيع اهتمام الهيئة بدعم علاقات التعاون مع شركاء النجاح في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة
وأضاف باستعداده الدائم للتعاون المثمر مع الجانب البلجيكي، مشيداً بمبادرتهم للمشاركة ببعض المقتنيات التاريخية في المتحف العالمي لقناة السويس.
واستعرض ربيع مستجدات العمل بالمشروعات القومية التي تتبناها الهيئة خلال الآونة الأخيرة، موجهاً الدعوة للسفير البلجيكي للاستثمار في مشروعات منطقة القناة، لما تملكه من فرص واعدة خاصة مع التطور الهائل الذي شهدته مشروعات البنية التحتية بعد افتتاح سلسلة الأنفاق العملاقة وشبكة الطرق التي تربط سيناء بالوادي.
من جهته أعرب السفير البلجيكي عن سعادته بزيارته الأولى لقناة السويس منذ تسلمه لمهام وظيفته من ستة أشهر، موجهاً الشكر للفريق ربيع على حسن الاستقبال وبرنامج الزيارة، معرباً عن تطلعه لفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي والثقافي مع هيئة قناة السويس في إطار ما تشهده من تطورات على مختلف الأصعدة.
وأهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى السفير البلجيكي.
تضمنت الزيارة تفقد الأعمال الإنشائية وأعمال الترميم بالمتحف العالمي للقناة، واستراحة ديليسبس، و زيارة المكتبة التاريخية، ثم جولة بحرية في قناة السويس الجديدة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك