لسنا صيدا سهلا.. تعرف على تاريخ مواجهات المنتخب الأولمبي مع البرازيل - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

لسنا صيدا سهلا.. تعرف على تاريخ مواجهات المنتخب الأولمبي مع البرازيل

الشروق
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 4:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 4:02 م

تأهل المنتخب الوطني الأولمبي للدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو الجارية في اليابان حتى 8 أغسطس المقبل، بعد الفوز على أستراليا بهدفين دون رد.

وضرب المنتخب الوطني موعدًا لمواجهة البرازيل في الثانية عشر ظهر يوم السبت المقبل (31 يوليو) على ملعب إيباراكي كاشيما.

ولا تعد تلك المواجهة هي الأولى بين المنتخبين المصري والبرازيلي في الأولمبياد، حيث سبق وان التقى الفريقان في أولمبياد طوكيو عام 1964.

وجمعت مجموعة واحدة منتخبي مصر والبرازيل، بجانب كوريا الجنوبية وتشيكو سلوفاكيا، وتمكن الفراعنة من التأهل ثانيًا خلف المذكور أخيرًا، بينما ودع نجوم السامبا الدورة مبكرًا.

ويوم 12 أكتوبر 1964، تقابل المنتخب الوطني أمام نظيره البرازيلي لأول مرة، حيث انتزع الفراعنة تعادلًا ثمينًا، بعدما تقدم السامبا في الدقيقة 10 عن طريق روبيرتو، فيما سجل خليل شاهين هدف التعادل في الدقيقة 88.

المواجهة الثانية بين الطرفين، كانت في أولمبياد لندن 2012، حيث كان المنتخبان في مجموعة واحدة بجانب بيلاروسيا ونيوزلندا، ونجحا في التأهل سويًا.

وتقابلت مصر مع البرازيل في الجولة الأولى يوم 26 يوليو 2012، وتقدم نجوم السامبا بثلاثية نظيفة في أول نصف ساعة أحرزهم رافائيل بيريرا ودامياو ونيمار دا سيلفا، قبل أن يقلص الفراعنة النتيجة في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما محمد أبو تريكة ومحمد صلاح.

وفي 17 نوفمبر من العام الماضي، استقبل المنتخب المصري على ملعب ستاد القاهرة نظيره البرازيلي في مباراة ودية، فاز فيها الفراعنة بهدفين لهدف، حيث تقدم السامبا بهدف في الدقيقة 16 عن طريق رودريجيو جوس، قبل أن يعدل كريم العراقي النتيجة في الدقيقة 47، ويسجل أحمد ياسر ريان الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وتعد مباراة السبت المقبل، هي الأولى من نوعها في الأدوار الإقصائية التي تجمع مصر أمام البرازيل في أي بطولة من البطولات الرسمية في عالم كرة القدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك