«البيئة»: بروتوكول تعاون مع «الزراعة» لتوفير مفارم ومكابس قش الأرز - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

«البيئة»: بروتوكول تعاون مع «الزراعة» لتوفير مفارم ومكابس قش الأرز

كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر في: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 1:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 1:40 م

أعلنت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، عن إعداد بروتوكول تعاون بين وزارتي البيئة والزراعة لتوفير العدد الكاف من المعدات الميكانيكية «مفارم ومكابس قش الأرز لمختلف المحافظات» مع مراعاة خصوصية كل محافظة، لافتاً إلى أهمية مواجهة التحديات من خلال التعاون مع مختلف الوزارات وخاصة الزراعة والري والداخلية والوحدات المحلية والمحافظات ودور العبادة للنهوض بمصر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقدته الوزيرة، أمس الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الدقهلية بحضور المحافظ أحمد الشعراوي، وقيادات جهاز شئون البيئة والفرع الإقليمي للجهاز بالدقهلية ورؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الجمعيات التعاونية الزراعية.
وأكدت فؤاد، على الدور الفعال للفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة والمنتشرة في مختلف أنحاء مصر باعتبارها محاور العمل البيئي التنفيذي، مشيرة إلى أن مواجهة حرق قش الأرز والاستفادة من المخلفات الزراعية والمتبقيات النباتية تحقق نتائج إيجابية لصالح المزارعين والبيئة وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الاقتصادية ما يؤدي لتغيير الإحساس الايجابي للمواطنين بالبيئة.
وأشادت الوزيرة بالقرارات الاستباقية التي أصدرها محافظ الدقهلية بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية المختلفة لمتابعة جهود منع حرق قش الأرز قبل بدء موسم الحصاد.
بدوره، أكد محافظ الدقهلية، التزام المزارعين بالمحافظة بقرارات منع حرق قش الأرز وعدم تسجيل أي حالات مخالفة بتلك القرارات، لافتاً إلى استفادة الفلاح من القش بمبلغ 350 جنيه مقابل طن القش وعدم حرقه، ودعا المواطنين إلى أن يكون كل منهم رقيباً على نفسه وعلى غيره بالإبلاغ عن أي مخالفات حرصاً على الصحة العامة والبيئة، وأكد زيادة عدد المعدات اللازمة للاستفادة من قش الأرز.
من جانبه، قال وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية محمد عبد الله، إن المساحة المنزرعة بالأرز بالمحافظة هذا العام بلغت 228 ألفا و557 فدانا وينتج عنها 457 ألف طن قش أرز.
وعقب المؤتمر توجهت الوزيرة يرافقها محافظ الدقهلية لزيارة مركز السنبلاوين لمشاهدة التجربة الحقلية للمفارم والمكابس بموقع الميكنة الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك