أسامة كمال: عبد الناصر والسادات ومبارك أصروا على رفع شعار الحفاظ على مكتسبات ثورة يوليو - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أسامة كمال: عبد الناصر والسادات ومبارك أصروا على رفع شعار الحفاظ على مكتسبات ثورة يوليو

اسامة كمال - ارشيفية
اسامة كمال - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 8:33 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 8:33 م
استهل الإعلامي أسامة كمال، تقديم حلقة برنامجه مستشهدًا بكلام الزعيم الراحل جمال عبدالناصر عندما دعا الله أن يعطي مصر القوة للتفرقة بين الخائفين الذين لا يصنعون الحرية، والضعفاء الذين لا يخلقون الكرامة، والمترددين الذين لن تقدر أيديهم المرتعشة على البناء.

وقال كمال، خلال تقديمه لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن الفاسدين انتشروا في الحياة الآن، قائلًا إن «مواجهتهم لا تتم إلا بوجود الأقوياء والشجعان، ووجود الطرف القوي والشجاع والثابت».

ولفت إلى أن المواطنين ينسون أن مصر تخوض برنامج إصلاح قاسي لإصلاح برنامج آخر، موضحًا أن الرؤساء السابقين جمال عبدالناصر ومحمد أنور السادات وحسني مبارك أصروا على رفع شعار الحفاظ على مكتسبات ثورة يوليو، وهو الأمر الذي ندفع ضريبته اليوم.

وأوضح كمال، أن عبدالناصر كان يرى أن الشعب يجب أن يكون شريكًا في الثروة الموجودة، مضيفًا أن شكل الشراكة الشعبية في ثروة البلد تشمل توزيع الأرض المصادرة على المواطنين وزيادة المرتبات والتحكم في الدولار لعدم زيادة الأسعار.

وتابع: «إصلاح كان مطلوبًا وقتها، ولكنه لم يكن مطلوب استمراره حتى وصولنا للإصلاح الذي وصلنا له اليوم»، مؤكدًا أن الراحل عبدالناصر ظل حديث العالم حتى بعد وفاته.

وأردف عن الرئيس الراحل: «عبدالناصر معشوق المصريين بلا منازع، وصوره كانت مرفوعة من الشباب خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ومخلص ونزيه اليد ويمتلك كل الصفات الرائعة التي من الممكن أن تتوافر في رئيس دولة».

وأناب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي؛ لزيارة ضريح الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، اليوم الاثنين، ووضع إكليل من الزهور بمناسبة ذكرى وفاته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك