سلوى محمد علي: بدايتي مسرحية.. وسعيدة بالتعاون مع المخرجين الشباب - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلوى محمد علي: بدايتي مسرحية.. وسعيدة بالتعاون مع المخرجين الشباب


نشر في: الخميس 29 فبراير 2024 - 1:01 م | آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 1:01 م

في ندوة تكريمها صباح اليوم ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته الـ25، تحدثت الفنانة سلوى محمد على عن مشوارها الفني، وقالت إنها بدأت من نشأتها ودخولها المسرح.

وقالت إن هذا الأمر ليس بالصدفة، وإنما نتاج حراك ثقافة على مستوى الدولة وعلى المستوى الأسرى أيضا، حيث كانت الثقافة شيئا مهما جدا، وكانت السينما ومشاهدة الأفلام شيئا مهما وأساسيا فى المجتمع فى هذه الفترة.

وأضافت: "تعاونت فى بداية مشوارى مع مجموعة من المخرجين الشباب، وسعيدة بهذا، حيث تعلمت منهم الكثير فى صناعة السينما وفن الأداء، وأعتبر فيلم "طيرى يا طيارة" الذى تعاونت فيه مع المخرجة هالة خليل تجربة مهمة جدا وتعلمت منها الكثير.

يذكر أن الفنانة سلوى محمد علي حققت الشهرة بفضل أداء دور الخالة خيرية في مسلسل الأطفال الشهير "عالم سمسم"، وقدمت دوبلاج شخصيات عديدة في أفلام ديزني الخاصة بالأطفال منها رويلا في 101 كلب، والضبع الشرير في الأسد الملك، وشقيقة سندريلا.

ومن أهم أعمالها في السينما "الأبواب المغلقة " و"جاءنا البيان التالي" و"أسرار عائلية" و"فتاة المصنع"، كما قدمت عددا من الأعمال الدرامية، أبرزها "بنت اسمها ذات" و"سيرة حب" و"الحارة" و"حارة اليهود" و"لأعلى سعر" و"رمضان كريم" و"أرض النفاق" و"طايع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك