«التعليم»: تدريب رؤساء اللجان على تطبيق الشكل «الزجزاجي» في توزيع بوكليت الثانوية العامة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: تدريب رؤساء اللجان على تطبيق الشكل «الزجزاجي» في توزيع بوكليت الثانوية العامة

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 12:58 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 12:58 م


تسعى وزارة التربية والتعليم للانتهاء من الاستعدادات الأخيرة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة الأحد المقبل، ويعقد رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة اجتماعا، بعد غد الأربعاء، مع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لإعطاء التعليمات الأخيرة بشأن التعامل مع البوكليت.

وقال مصدر بالوزارة، لـ«الشروق»، إن الاجتماع سيركز على كيفية فتح الصناديق الخاصة بالأسئلة والتعامل مع البوكليت، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية عمل الشكل «الزجزاجي» داخل لجان الثانوية، وهو تقسيم كل مربع في اللجنة إلى 4 نماذج (أ، ب، ج، د)؛ لتوزيع 4 نماذج مختلفة من البوكليت في اللجنة الواحدة.

وبالنسبة لاستراحات المعلمين، أكد خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، لـ«الشروق»، أن المديريات التعليمية انتهت من إعداد استراحات المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، وتم إرسال لجنة من الوزارة للاستراحات للتأكد من إنها جاهزة لاستقبال المعلمين.

وأضاف أن المديريات التعليمية انتهت من تفعيل بروتوكولات التعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات لتأمين الامتحانات، ومع الصحة لتوافر عربات إسعاف لخدمة اللجان، وتوافر أطباء وزائرات صحيات باللجان، ومع التموين لتوفير الخبز والبوتاجاز لخدمة استراحات المعلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك