مدير مشروع مثلث ماسبيرو: جرأة الرئيس السيسي أنهت عشوائية استمرت 50 عاما - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مشروع مثلث ماسبيرو: جرأة الرئيس السيسي أنهت عشوائية استمرت 50 عاما

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 4:52 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 4:52 م

قال المهندس نسيم سليم مدير تنفيذ مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، إنّ المنطقة كانت عشوائية وذات خطورة من الدرجة الثانية، وكانت الحياة بها شديدة السوء.

وأضاف في تصريحات لقناة "dmc"، اليوم الاثنين، أنّ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير هذه المنطقة كان جرئيا، وقضى على عشوائية استمرت 50 سنة، مشيرا إلى أن الدولة لم تمارس أي تعنت تجاه المواطنين الذين كانوا يقيمون في تلك المنطقة.

وأشار إلى أن الدولة عرضت على المواطنين كل الخيارات الممكنة لإخلاء هذه المنطقة، موضحا أن هناك من حصل على أموال، وآخرون حصلوا على وحدات سكنية، فيما اختار البعض العودة للمكان بعد التطوير نظرا لارتباطهم بالمكان، وهو ما استجابت له الدولة.

ولفت إلى بدء العمل بالمشروع في يونيو 2019، لافتا إلى أنه تم إنشاء أربعة أبراج في منطقة الإسكان البديل، بينها برجان للسكان البديل، كل برج بارتفاع 18 طابقا سكنيا، ودورين "بدروم" ودور أول علوي "جراجات" ودور أرضي "مول تجاري".

وأوضح أن كل برج مزود بخمسة مصاعد، بإجمالي عشرة مصاعد في البرجين المخصصين للسكن البديل، مشيرا إلى أنّ هناك من روج أفكارا سامة وحاول إحداث بلبلة بأن الدولة لن تفي بالوعود، وهو أمر عارٍ عن الصحة، كما أظهرت الحقيقة في الوقت الحالي.

وكانت إدارة مشروع مثلث ماسبيرو، قد بدأت بتسليم السكان الوحدات، بعد أن تم إنشاء ما يقارب 935 وحدة سكنية بمساحات مختلفة لأهالى المنطقة.

ومشروع الإسكان البديل يضم برجين سكنيين كل برج بواقع 5 عمارات، ويتكون كل برج من 18 دورا سكنيا بإجمالي 936 وحدة سكنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك