الآثار: 175 مليون جنيه تكلفة مشروع ترميم قصر البارون امبان بمصر الجديدة - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الآثار: 175 مليون جنيه تكلفة مشروع ترميم قصر البارون امبان بمصر الجديدة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 29 يونيو 2020 - 3:55 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2020 - 3:55 م

كشف الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن تكلفة مشروع ترميم قصر البارون امبان بمصر الجديدة حيث تبلغ حوالي ١٧٥ مليون جنيه، مؤكدا أن عملية الترميم تمت بأيد مصرية اشترك فيها مجموعة متخصصة من الاستشاريين والمهندسين والاثريين والمرممين تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار وزيري - في تصريح له اليوم الاثنين - إلى أن وزارة السياحة والآثار نجحت في تحويل قصر البارون امبان خلال ثلاث سنوات، لمعرض أثري يحكي تاريخ حي مصر الجديدة وهليوبوليس عبر العصور باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية بالتعاون مع السفارة البلجيكية بالقاهرة، وجمعيات المجتمع المدنى بمصر.

وأوضح أن المعرض يشمل مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسومات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة (هيليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد افتتح اليوم مشروع ترميم قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، وتفقد القصر واستمع لشرح عن تفاصيل المشروع وتاريخ قصر البارون إمبان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك