محافظ قنا يواصل جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات حياة كريمة في دشنا - بوابة الشروق
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

محافظ قنا يواصل جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات حياة كريمة في دشنا

محافظ قنا
محافظ قنا
حمادة عاشور
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 6:07 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 6:07 م
واصل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، اليوم الخميس جولته التفقدية؛ لمتابعة أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز دشنا، إذ تفقد توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بدشنا، برفقة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وأكد محافظ قنا، أن الطاقة الإجمالية للمحطة تبلغ ٣٠ ألف متر مكعب/ باليوم، وتخدم قرى مركز دشنا "أبو مناع قبلي وبحري وغرب وشرق والسمطا والعطيات"، وذلك على مساحة ٦٠ ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية  تقدر بحوالي ٤٥٠ مليونا.

وأضاف الداودي، أن محطة معالجة المياه بدشنا تستهدف زراعة غابة شجرية على مساحة ١٠٨٠ فدانا بذات المنطقة، من خلال إعادة استخدام المياه المعالجة؛ للحفاظ على التوازن البيئي.

وأكد أن محطات الصرف الصحي تخضع للمراجعة البيئية من خلال الإدارة العامة للالتزام البيئي، وذلك لمتابعة مدى التزامهم بخطط الإصحاح البيئى المقدمة،  والتوعية بأهمية إجراء المعالجة لمياه الصرف للحفاظ على نوعية المياه.

وأضاف أن الدولة تسعى إلى تعزيز قدرات خدمات الصرف الصحي لتحسين أدائها من النواحي التشغيلية ومجالات مشاركة المواطنين، ويشمل ذلك تخطيط وتنفيذ الاستثمار في البنية التحتية ، ومتطلبات التشغيل والصيانة ورفع الكفاءة، وخفض التكلفة وإعداد وتنفيذ خطط تحسين الأداء.

وتابع أن محطة معالجة الصرف الصحي بدشنا تنقسم إلى ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى بطاقة ١٢ ألف متر مكعب /يوم ، والمرحلة الثانية بطاقة ٢٢ ألف متر مكعب/ اليوم، وهي معالجة ثنائية تستخدم في زراعة الغابة الشجرية بينما المرحلة الثالثة بطاقة ٣٠ ألف متر مكعب / اليوم  وهي عمليات معالجة ثلاثية، بينما يصل عدد أحواض المعالجة إلى ٢٤ حوضا "١٦حوض إنضاج - ٤ أحواض ترددي - ٤ أحواض لا هوائي" بتوسعات المرحلة الثانية والتي تخدم قرى مركز دشنا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك