«بنك ناصر» يوقع عقد تنفيذ إعادة هيكلته مع «برايم» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بنك ناصر» يوقع عقد تنفيذ إعادة هيكلته مع «برايم»

وفاء فايز:
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2019 - 1:57 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2019 - 1:57 م

وقع الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، على عقد تنفيذ إعداد الخطة الاستراتيجية في إطار مشروع إعادة هيكلة البنك الممول بمنحة من البنك الإفريقى للتنمية بمرحلته الأولى مع المهندس عاطف حلمي رئيس مجلس إدارة شركة برايم للأعمال الاستشارية.

وأكد فاروق أن ذلك يهدف إلى الاستعانة بخدمات إحدى المكاتب الاستشارية المتخصصة فى مجال إعادة الهيكلة؛ لتقوم بدراسة تشخيصية للبنك، من خلال إجراء تقييم استراتيجي ومن ثم إعداد خطة التطوير الاستراتيجية وخطة عمل إعادة الهيكلة والتطوير.

وأضاف فاروق أنه تم التعاقد مع شركة برايم للأعمال الاستشارية من بين الشركات والمكاتب المتخصصة في هذا المجال والتى تقدمت بعروض فنية ومالية طبقاً لإجراءات بنك التنمية الإفريقي، حيث قامت اللجان الفنية التى شُكلت لإجراء التقييم الفني والمالي، ومن ثم الترسية باختيار شركة برايم للأعمال الاستشارية للتعاقد معها.

وأوضح أن البنك حصل على منحة مقدمة من البنك الإفريقى للتنمية بقيمة 555,200 ألف دولار أمريكى للمساهمة فى تطوير آليات العمل ودعم أنظمة الرقابة، والتقييم، والمتابعة بهدف توفير أفضل الحلول (المنتجات) المالية وغير المالية بأقل تكلفة ممكنة إلى الفئات المستهدفة، والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية تستهدف إجراء بعض التعديلات على الهيكل التنظيمى للبنك، منها استحداث قطاعى المخاطر والخزانة، بهدف تطبيق قواعد ونظم العمل المصرفى ودعم الخدمات المالية التى يقدمها البنك وتطوير الأداء المؤسسى المستقبلى للبنك، هذا بجانب توفير منتجات تجزئة والتوسع في نشاط تمويل المشروعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك