حماية المستهلك: تغريم الاتحاد الإفريقي يفتح باب الاستثمار في الإعلام الرياضي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماية المستهلك: تغريم الاتحاد الإفريقي يفتح باب الاستثمار في الإعلام الرياضي

الدكتور أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
الدكتور أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
محمد مجدي
نشر في: الخميس 29 نوفمبر 2018 - 3:50 م | آخر تحديث: الخميس 29 نوفمبر 2018 - 3:50 م

قال الدكتور أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، اليوم الخميس، إن الحكم الصادر من محكمة القاهرة الاقتصادية في قضية الممارسات الاحتكارية عنوان للحقيقة ويؤكد سلامة وصحة التحقيقات والإجراءات التي اتخذها الجهاز خلال السنوات الماضية ضد ممارسات "كاف" أثناء تولي الكاميروني عيسى حياتو رئاسته، واشتراكه مع هشام العمراني سكرتير عام الاتحاد السابق في مخالفة قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري.

ولفت إلى أن الحكم يفتح الباب على مصراعيه للاستثمار في مجال الإعلام الرياضي الذي يعد مجالا واعدا وقاطرة استثمارية في القطاع الإعلامي كما هو الحال في بقية دول العالم، وذلك بعد أن كان القطاع حكرًا على كيان بعينه نتيجة ممارسات الاتحاد الإفريقي الاحتكارية.

وأكد في تصريحات صحفية أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مستمر في مواجهة أية ممارسات احتكارية تضر بالاقتصاد المصري وبمصالح المواطن المصري وحقوقه، سواء تم ارتكابها داخل مصر أو خارجها وسيوالي الجهاز مكافحة أساليب بعض الاتحادات الرياضية في الإتيان ببعض الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على حق المشاهدة للمواطنين.

وأشار إلى أن الحكم الصادر من محكمة القاهرة الاقتصادية يؤكد شموخ القضاء المصري وإعلاءه للحق في مواجهة أية ممارسات احتكارية ضارة بالسوق المصري لافتًا إلى نجاح دور الجهاز في التصدي لتلك الممارسات في كافة القطاعات الاقتصادية.

وقال إن الحكم يؤكد ما ذكره الجهاز مرارًا وتكرارًا من خضوع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري شأنه في ذلك شأن كافة الاتحادات الوطنية والإفريقية والفيفا، كل بحسب الاختصاص القانوني.

وأوضح أن العبرة بطبيعة النشاط الذي تمارسه الجهة وليس طريقة إنشائها، مطالبا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بممارسة أنشطته بالتوافق مع تلك الالتزامات القانونية وإتباع أساليب وإجراءات تضمن الشفافية والعدالة بين المتنافسين بالشكل الذي يحافظ على حقوق المشاهدين ولا يضر بالاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد.

ووجه رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الشكر لكل فريق العمل من أعضاء الجهاز السابقين والحاليين الذين عملوا على هذه القضية خلال الفترة الماضية بالإضافة لفريق النيابة العامة على ما بذلوه من جهد لإثبات المخالفات التي ارتكبها حياتو والعمراني أمام المحكمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك