إياد نصار: الشهيد محمد مبروك كان مرتبط بأسرته بصورة كبيرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


إياد نصار: الشهيد محمد مبروك كان مرتبط بأسرته بصورة كبيرة

مصطفى الجداوي
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 7:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 7:27 ص

قال الفنان إياد نصار، إنه وجد تفاصيل كثيرة في الشهيد محمد مبروك، خلال جلساته مع زوجته، وأكثر شئ وقف عندها ارتباط الشهيد بأسرته بصورة كبيرة، ويدل على مدى ارتباطه بالبلد.

وأضاف نصار، خلال حلقة نقاشية بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية"، ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ٤٣، أنه يعلم أن المادة الفيلمية لمبروك لم تكن موجودة، والبحث كان صعبا نظرا لمهنتة، لكن تمت دعوته الفطار في رمضان مع دفعة مبروك وأخبروه انه كان يتحرك مثله بالضبط، حيث كان يخشى مقابلة أسرة مبروك لأنه يفتح جرح، لكن وجد الأسرة متماسكة وراضية بقضاء الله.

وأكد الفنان إياد نصار، أن تقديمه لدور الشهيد محمد مبروك في "الاختيار٢"، ليس تناقض بعدما قدم شخصية حسن البنا في مسلسل "الجماعة" من قبل، مشيرا أنه من قبل "الجماعة" كام يبحث عن عمل جيد، واختيار وحيد حامد له وقتها في الجماعة صاغ له مشروع يعيش من الجمهور، وليس للتسلية، وهذه قضية يؤمن بها.

وأضاف نصار أنه ضد حسن البنا لكن لابد أن يقدم الدور بشكله الاحترافي، مشددا: "كنت خايف لما قابلت زوجة مبروك اني مكنش قادر اوصل صورته زي ما كل القريبين منه يعرفوه، لكن الحمدلله الدور وصل للجميع في أبهى صورة له.

وقال إياد نصار، إن مسلسل "الاختيار" بجزئيه الاول والثاني، هو مشروع مهم بالنسبة له، مشيرا أن صناع العمل قدموا نوع دراما جديد وهو حرب على الحرب، من خلال الدراما والسينما، حيث أن الإرهاب يستخدم التصوير في عملياته، فكان لابد من المواجهة بالحقيقة عن طريق الأعمال الفنية

وأضاف ، أن الممر والإختيار هم أعمال شكلت المقاومة وتسليط الضوء على المشكلة، وخلق الثقافة السلمية، مؤكدا أننا نبحث عن لحظة سلم مجتمعية.

وقال المخرج بيتر ميمي، إن كواليس مسلسل "الاختيار" لم تشبه العمل، بل كانت لطيفة وكان في محبة بين فريق العمل، وكان في صعوبات في تنفيذ بعض المشاهد، وفي مشاهد تم تصويرها في أماكنها الحقيقية، واحداث رابعة كانت ديكور والحمدلله ظهرت بشكل جيد وقريب من الواقع.

وأضاف بيتر أن النجم في الاختيار ليس الممثل ولا المخرج ولا المؤلف، لكن البطل الحقيقي هم شهداء الوطن من الجيش والشرطة.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، أنها سعيدة جدا بتجربة مسلسل الاختيار، مؤكدة أنه مهم جدا أننا نتذكر الابداع، وهناك جيل مهم نذكره بالحقيقة، واستمتعنا بالعمل في جزئيه الاول والثاني، وهي مرحلة مهمة في تاريخ مصر، وهو عمل مهم أنه يكون في ذاكرة لينا ولأولادنا.

وكرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المخرج بيتر ميمي والمؤلف هاني سرحان والفنان إياد نصار وبشرى، خلال الحلقة على هامش فعاليات مهرجان القاهرة.

وتحدث خلال الحلقة، كل من الفنان إياد نصار، والسيناريست هاني سرحان، والمخرج بيتر ميمي، فيما سيتولى الإعلامي عمرو عبد الحميد، مهمة مناقشة المتحدثين وإدارة الحلقة.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم ٥ ديسمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك