تعرف على تفاصيل المبادرة الرئاسية إحياء الجذور - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

تعرف على تفاصيل المبادرة الرئاسية إحياء الجذور

أسماء سرور
نشر في: الخميس 30 يونيو 2022 - 1:55 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2022 - 1:55 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا بعودة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في 2015 وحتى الآن؛ لذا أخذت الوزارة على عاتقها رعاية المصريين بالخارج وحماية حقوقهم وتلبية احتياجاتهم وتوعيتهم، إلى جانب مواصلة العمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

من جانبها وزارة الهجرة أطلقت عدة مبادرات وبرامج لتعزيز التعاون والحوار بين الحضارات لبناء مستقبل جديد، ومن بين هذه المبادرات "إحياء الجذور NOSTOS"، التي تؤكد رسوخ العلاقات المصرية القبرصية اليونانية على مدار التاريخ.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن المبادرة

- أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية بنيقوسيا في نوفمبر 2017.

- تم تنفيذ النسخة الأولى للمبادرة في أبريل 2018 بحضور رؤساء الثلاث دول "مصر واليونان وقبرص" بمحافظة الإسكندرية.

- نظمت المبادرة العديد من الزيارات للأماكن السياحية والدينية لوفد يوناني وقبرصي ضم نحو 250 فردًا من الجاليتين كانوا يعيشون في مصر بالماضي، وكذلك زيارات للأماكن التي كانوا يقيمون بها قديمًا.

- النسخة الثانية لمبادرة "إحياء الجذور" تم تنظيمها للأطباء المصريين في إنجلترا بجانب الأطباء اليونانيين والقبارصة في نوفمبر 2018.

- النسخة الثالثة كانت عام 2019 بأستراليا لتعزيز التعاون التجاري بين الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية المقيمة بأستراليا.

- النسخة الرابعة والشبابية في يوليو 2021 التي استهدفت ربط الشباب من الدول الثلاثة لتقوية العلاقات التاريخية والثقافية والتركيز على الروابط والتحديات المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك