اتحاد بنوك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع «البيئة» لتفعيل مبادرة تحسين البيئة لـ15 منطقة عشوائية فى حلوان - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد بنوك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع «البيئة» لتفعيل مبادرة تحسين البيئة لـ15 منطقة عشوائية فى حلوان

خالد فهمي - وزير البيئة - ارشيفية
خالد فهمي - وزير البيئة - ارشيفية

نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:42 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:42 ص
تم توقيع اتفاقية تعاون بين كل من وزارة البيئة واتحاد بنوك مصر لتحسين البيئة بـ15 منطقة عشوائية فى حلوان، وذلك حرصا من الطرفين على تنسيق الجهود والإمكانات لطرح وتفعيل منظومة لتحسين البيئة فى المناطق الغير مخططة والعشوائية، وتهدف الاتفاقية إلى قيام الطرفين بتوفير شتى أنواع الدعم المادى والتقنى والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية لتطوير العشوائيات والعمل على إزالة المخلفات والتشجير وخفض نسبة التلوث. 
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من د. خالد فهمى وزير البيئة ورئيس مجلس إدارة جهاز شئون البيئة ممثلا عن وزارة البيئة وهشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.

وتطرح الاتفاقية شراكة استراتيجية بين الطرفين فى مجال تحسين البيئة فى المناطق العشوائية قوامها تفعيل أدوار جميع الأطراف المعنية.
 وأكد الوزير فهمى أن توقيع الاتفاقية يعد نقطة انطلاق لينتقل الاتحاد إلى المرحلة الثانية من أعمال التطوير، للعمل على تحسين الوضع البيئى بهذه المنطقة، وتفعيل الطاقات الكامنة لدى أهالى المنطقة خاصة الشباب بالمساهمة فى عمليات التطوير». 
يبدأ الاتحاد بهذه الاتفاقية المرحلة الثانية من أعمال التطوير فى استجابة لطلب قاطنى هذه المناطق لمكافحة التلوث البيئى وتفعيل الطاقات الكامنة لدى أهالى المنطقة خاصة الشباب للأضلاع بدوره فى هذا الشأن وهى نتاج التواصل المباشر مع الأهالى وبدء حراك مجتمعى واسع. 
من جانبه قال عز العرب: إن الاتحاد حريص على التضافر مع الجهات الجادة التى تدعم رؤية اتحاد البنوك فى إرساء منظومة متكاملة لتطوير العشوائيات.

وأضاف أن وزارة البيئة أحد أهم الأطراف لما لها من كوادر وخبرة فنية وعلمية لتحسين البيئة، وأن تنسيق الجهود يوفر دفعة قوية لأعمال التطوير، تأتى هذه الاتفاقية فى أعقاب اتفاقية التعاون الموقعة بتاريخ 6 فبراير 2014 بين اتحاد بنوك مصر ومحافظة القاهرة ووزارة التنمية المحلية وصندوق تطوير العشوائيات وإدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والتى تهدف إلى تطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بحى حلوان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك