جامعة أكسفورد: لا دليل على عدم فعالية لقاحات كورونا ضد متحور أوميكرون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة أكسفورد: لا دليل على عدم فعالية لقاحات كورونا ضد متحور أوميكرون

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 2:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 2:10 م

قالت جامعة أكسفورد إنها تستطيع تحديث لقاح كورونا الخاص بها سريعًا – إذا تطلب الأمر ذلك - وسط المخاوف المتزايدة بشأن متحور «أوميكرون» الجديد عالميًا.

ونقلًا عن صحيفة «إندبندنت» البريطانية، مساء الثلاثاء، شددت الجامعة في بيان لها على أهمية لقاح كورونا في توفير مستويات عالية من الحماية على الرغم من ظهور متحورات جديدة أخرى، بما فيهم دلتا.

وقال متحدث باسم جامعة أكسفورد: «هناك بيانات محدودة متاحة في هذا الوقت حول سلالة فيروس كورونا الجديدة (أوميكرون)، وكما هو الحال مع أي متغير جديد، سنقوم بتقييم الآثار المترتبة للمتحور على مقاومة اللقاح».

وتابع: «على الرغم من ظهور متغيرات جديدة لفيروس كورونا خلال العام الماضي، استمرت اللقاحات في توفير مستويات عالية جدًا من الحماية ضد الأعراض الشديدة ولا يوجد دليل حتى الآن على أن (أوميكرون) مختلف».

وتستعد مجموعة الدول الـ7 الصناعية لعقد مؤتمر لمتابعة تطورات انتشار متحور أوميكرون بينما يطالب سياسيون حول العالم بنبذ أسلوب الطمأنة حيال المتحور.

من جانبه صرح رئيس شركة صناعة الأدوية «مودرنا»، ستيفان بانسل، اليوم الثلاثاء، بأن جميع اللقاحات الحالية غير قادرة على ردع متحور أوميكرون، منوهًا إلى أن تصنيع لقاح لردع المتحور الجديد يتطلب أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك