«الأوقاف»: حماية الكنائس واجب وطني وشرعي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف»: حماية الكنائس واجب وطني وشرعي

إيفون مدحت
نشر في: السبت 30 ديسمبر 2017 - 12:44 م | آخر تحديث: السبت 30 ديسمبر 2017 - 12:44 م

أدان الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الهجوم الإرهابي الذي حاول استهداف كنيسة مارمينا في حلوان، صباح اليوم، معربًا عن تعازيه لأسر الشهداء، وأمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال «طايع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مع الإعلامي جابر القرموطي، أمس الجمعة، إن حماية الكنائس واجب وطني وشرعي، مشيدًا بدور إمام المسجد المجاور للكنيسة، الذي طالب بحمايتها من الهجوم الإرهابي في الميكرفون، فور سماعه أصوات الطلقات النارية، في تأكيد منه أن ذلك هو نتاج الفهم الصحيح للدين.

وأكد أن هؤلاء الإرهابيون يريدون إفساد احتفالات المصريين بالأعياد المقبلة، واصفًا إياهم بأنهم خالفوا كل الأعراف الإنسانية والدينية، وليس لهم دين ولا ملة سوى القتل وسفك الدماء.

وتعرضت كنيسة مارمينا بحلوان، صباح أمس الجمعة، لهجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد 10 أشخاص بينهم أمين شرطة، وإصابة 5 آخرين، ومقتل الإرهابي منفذ الهجوم.

وتمكنت الداخلية من تحديد هوية الإرهابي منفذ الهجوم، وهو إبراهيم إسماعيل مصطفى، ويعد من العناصر الإرهابية الخطرة، نفذ العديد من الحوادث الإرهابية منها التعدي على منفذ تحصيل الرسوم بالعياط، واختبئ في عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد وجعلها أوكارًا له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك