الولايات المتحدة تقطع المساعدات عن السلفادور وجواتيمالا وهندوراس بسبب المهاجرين - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الولايات المتحدة تقطع المساعدات عن السلفادور وجواتيمالا وهندوراس بسبب المهاجرين

واشنطن - د ب أ:
نشر في: الأحد 31 مارس 2019 - 10:29 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2019 - 10:29 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت، عن أن الولايات المتحدة تخطط لقطع المساعدات التي تقدمها للسلفادور وجواتيمالا وهندوراس، وذلك بعد يوم من تصريح الرئيس دونالد ترامب بأن ما يطلق عليه دول المثلث الشمالي "تنظم" قوافل مهاجرين لإرسالها إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب يوم الجمعة: "لقد أوقفنا المدفوعات إلى هندوراس وجواتيمالا والسلفادور. لقد دفعنا لهم مبالغ هائلة من المال، ولن ندفع لهم بعد الآن لأنهم لم يقدموا شيئًا لنا".

وأضاف متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "ننفذ توجيه الرئيس وننهي برامج المساعدات الخارجية للمثلث الشمالي للعامين الماليين 2017 و2018".

وتابع: "سنشرك الكونجرس كطرف في هذه العملية". ومن غير الواضح ما إذا كانت إدارة ترامب تستطيع وقف المساعدات الخارجية للمثلث الشمالي دون موافقة الكونجرس.

وقال ترامب يوم الجمعة إنه كانت هناك قافلتين من المهاجرين تتشكلان في أمريكا الوسطى وأنهم سيسعون لدخول الولايات المتحدة عبر المكسيك.

وفي تغريدة له يوم السبت، جدد ترامب تهديداته بإغلاق الحدود الجنوبية للولايات المتحدة إذا لم تمنع المكسيك المهاجرين من التوجه إلى الحدود.

وقال: "يتعين على المكسيك استخدام قوانينها المتعلقة بالهجرة لمنع الآلاف من الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة. أماكن الاحتجاز لدينا بلغت قدرتها الاستيعابية القصوى ولن نستقبل المزيد من المخالفين للقانون. الخطوة التالية هي إغلاق الحدود!".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك