كرم جبر: دعم مصابي كورونا من الصحفيين يقتصر على العاملين بالمؤسسات القومية - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

كرم جبر: دعم مصابي كورونا من الصحفيين يقتصر على العاملين بالمؤسسات القومية

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 6:46 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 6:46 م

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن دعم الهيئة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» يختص بالعاملين في الصحف القومية، والذين يبلغ عددهم حوالي 23 ألفًا، مؤكدًا أن الرعاية الصحية تنحصر على العاملين جميعهم بالصحف القومية فقط.

وأضاف «جبر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام هوانم» المُذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الأحد، أن البروتوكول العلاجي يختص بالعاملين فقط دون أسرهم، نظرًا لارتفاع التكلفة، منوهًا بأن:هناك «لجنة أزمة» في كل مؤسسة صحفية تختص بتحديد المصابين، لإرسالهم لتلقي العلاج.

وذكر أن البروتوكول العلاجي شمل التعاقد مع ثلاث جهات وهم عين شمس التخصصي، وكلية الطب عين شمس، والمركز الطبي بالسكة الحديد، مشيرًا إلى أن الهيئة هي التي تتحمل كامل التكلفة بخلاف المسحة التي تتحمل جزءًا من تكلفتها فقط.

وأشار إلى أن إجراء المسحة متاح لمن يرغب في الاطمئنان على صحته وليس المصابين فقط، ذاكرًا أن تكلفة المسحة 1050 جنيهًا تتحمل منها الهيئة 20%.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع «عين شمس التخصصي» على بروتوكول علاجي يشمل ست مراحل، الأولى تختص بالكشف، متابعًا: «إذا كان شابًا وتظهر عليه أعراض عادية، يتم صرف البروتوكول العلاجي له وتوجيهه لقضاء فترة العزل في منزله، أما كبيري السن ومن يعانون من امراض مزمنة، فهناك ثلاث أو أربع مناطق للعزل يخضع فيها للرعاية الطبية اللازمة».

وأوضح أن لجنة إدارة الأزمة في كل مؤسسة تتابع الحالات المصابة بها باستمرار حتى يتم الشفاء التام والعودة لمباشرة العمل، مضيفًا أن الهيئة قدمت دعمًا عاجلًا للمؤسسات قدره 100 ألف جنيه لشراء الأدوات الطبية، على أن يتم شرائها من جهاز الخدمة الوطنية أو وزارة الإنتاج الحربي، واستخدامها بغرض التطهير فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك