رئيسة تايوان: لا نعتبر بسالة شركائنا الامنيين أمرا مفروغا منه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة تايوان: لا نعتبر بسالة شركائنا الامنيين أمرا مفروغا منه

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 11:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 11:55 ص
قالت الرئيسة التايوانية تساي إنج ون، اليوم الثلاثاء إن بلادها مستعدة لتحمل نصيبها من العبء "لمنع المواجهة المسلحة في مضيق تايوان وفي بحري الصين الشرقي والجنوبي"، مضيفة أن تايبيه "لا تعتبر بسالة شركائنا الأمنيين أمرا مفروغا منه".

وجاءت تصريحات الرئيسة التايوانية أثناء الحوار الأمني بشأن منطقة آسيا والمحيط الهادئ 2021، والذي عُقد عبر الإنترنت وحضره محللون أمنيون من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، في ظل الضغوط المتزايدة من جانب الصين، التي تزعم سيادتها على الدولة الجزيرة التي تتمتع بحكم مستقل.

وقالت: "بينما لا نسعى إلى مواجهة عسكرية ونأمل في علاقات سلمية ومفيدة مع جيراننا، سوف ندافع دائما عن ديمقراطيتنا وأسلوب حياتنا".

وأضافت تساي أن تايوان تستمر في الازدهار، وتشكل جزءا من الحل للمجتمع الدولي الذي يبحث عن مكانة في فترة ما بعد وباء كورونا، لمعالجة تغير المناخ وعدم انتشار الأسلحة النووية والإرهاب وتأمين سلاسل التوريد.

وقالت إن تايوان "في وضع جيد لتكون شريكا لا يمكن الاستغناء عنه" في الحكم الديمقراطي والتكنولوجيا الحيوية والطاقة المتجددة وصناعة أشباه الموصلات.

وأضافت أن تايوان تبرعت بكمامات ومواد طبية أخرى لدول أثناء المراحل الأولى من تفشي جائحة كورونا، كما شكرت الدول التي "قدمت المساعدة لتايوان من خلال اللقاحات المانحة للحياة"، وهي تحديدا اليابان والولايات المتحدة وليتوانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك