وفد جنوب سوداني يصل السودان لدعوة الأطراف لحوار شامل مع مختلف القوى السياسية لحل الأزمة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد جنوب سوداني يصل السودان لدعوة الأطراف لحوار شامل مع مختلف القوى السياسية لحل الأزمة

المستشار الأمني لرئيس جنوب السودان توت قلواك
المستشار الأمني لرئيس جنوب السودان توت قلواك
سمر إبراهيم
نشر في: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 5:03 م | آخر تحديث: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 5:03 م
وصل المستشار الأمني لرئيس جمهورية جنوب السودان رئيس وفد الوساطة الجنوبية، توت قلواك، اليوم،الأحد، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى يرافقه وزير الخارجية ماييك أيي دينق، ووزير الاستثمار الدكتور ضيو مطوك، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، وسفير جمهورية جنوب السودان بالخرطوم وأعضاء السفارة.

وأكد وزير خارجية جنوب السودان في تصريح صحفي، "حرص جمهورية جنوب السودان على ضرورة إستقرار الأوضاع في السودان، لانعكاس ذلك على دول الإقليم".

وأضاف أن الوفد يحمل رسالة من الرئيس سلفاكير ميارديت، لدعوة القيادة السودانية للدخول في حوار شامل مع مختلف القوى السياسية، عدا حزب المؤتمر الوطني، لتجاوز كافة التحديات وإيجاد حل عاجل لكل القضايا التي تواجه السودان ، مشيرا لمتابعة رئيس جمهورية السودان بقلق بالغ للأزمة السياسية التي نشبت بين شركاء الفترة الانتقالية.

وأكد وزير خارجية جنوب السودان، وقوف بلاده بجانب الشعب السوداني، ومناشدتها لكل الأطراف ببذل أقصى الجهود لضمان الإستقرار والسلام ، ومراعاة المصالح العليا للبلاد وتغليبها على المصالح الحزبية والشخصية. والعمل على المحافظة على مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق شعاراتها على أرض الواقع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك