المصري محسن فرجاني يحصد جائزة «الإسهام المتميز في الكتاب الصيني» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصري محسن فرجاني يحصد جائزة «الإسهام المتميز في الكتاب الصيني»

معرض بكين الدولي للكتاب - ارشيفية
معرض بكين الدولي للكتاب - ارشيفية
بكين - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2013 - 5:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2013 - 5:22 م

فاز محسن سعيد فرجاني، المترجم المصري المتخصص في الشأن الأدبي الصيني، بجائزة (الإسهام المتميز في الكتاب الصيني)، والتي قدمت على هامش فعاليات افتتاح الدورة الـ20 لمعرض بكين الدولي للكتاب اليوم الأربعاء بالعاصمة الصينية بكين.

وقد أعرب محسن فرجاني، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عن سعادته الكبيرة بالجائزة، والتي تم خلالها تكريم اسم مصر في واحد من أكبر المحافل الثقافية في العالم بدولة الصين التي تربطها بمصر علاقات ثقافية وأدبية تاريخية، إضافة لحرص الجانبين على التعاون والتواصل في هذا الشأن.

وأقيم حفل توزيع جوائز الدورة السابعة لجائزة الإسهام المتميز فى الكتاب الصيني بقاعة الاحتفالات الكبرى في بكين، وتم منح محسن درع الجائزة وشهادة تقدير بسبب إسهاماته الكبيرة، حيث كان قد سبق له أن ترجم عددا كبيرا من الأعمال الأدبية الصينية الكلاسيكية، الأمر الذي مثل إسهامات مهمة في نشر الثقافة الصينية في مصر والعالم العربي كله.

يذكر أن معرض بكين الدولي للكتاب يعد أحد أهم أربعة معارض عالمية للكتاب بجانب معرض فرانكفورت الدولي للكتاب ومعرض لندن للكتاب والمعرض الأمريكي للكتاب، كما تحاول السلطات الثقافية الصينية جعله منصة مهمة لزيادة فهم العالم للصين وعرض الصين نفسها إلى العالم، حيث تشارك في الدورة الحالية 76 دولة تعرض خلالها ثقافتها وتراثها الأدبي القديم والمعاصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك