«الشروق» تحاور صناع «طلعت روحي».. شريف بدر الدين: كتابة جزء ثانٍ من المسلسل لم يحسم بعد - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تحاور صناع «طلعت روحي».. شريف بدر الدين: كتابة جزء ثانٍ من المسلسل لم يحسم بعد


نشر في: الجمعة 1 مارس 2019 - 7:45 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2019 - 7:45 م

قال السيناريست شريف بدر الدين، إن اقتباس فكرة «طلعت روحى» من فورمات المسلسل الأمريكى drop dead diva، ليست التجربة الاولى له بهذا المجال، مشيرا إلى أنه قام من قبل بتقديم مسلسل «هبة رجل الغراب» عن فورمات المسلسل الأمريكى ugly betty، والذى لاقى نجاحا كبيرا، مؤكدا أن الفكرة التى يراها لامعة هى أهم شىء فى الموضوع، ومنها يبدأ فى غزل وكتابة العمل بطريقة تناسبنا كمصريين، وهذه الشرارة الأولى للكتابة قد تنطلق من خبر يطالعه فى جريدة أو موقف يراه فى الشارع ويثير انتباهه ويبنى عليه السيناريو.
وأضاف بدر الدين بأن فكرة العمل على مسلسل فورمات أمر متعارف عليه فى العالم كله، وشىء طبيعى تداول الأفكار لكن مع صياغتها طبقا لطبيعة المجتمع الذى سيتلقى العمل الجديد، وهذا ما حاول فعله فى «طلعت روحى».
وأشار كاتب المسلسل إلى أن هناك نسبة كبيرة من الجمهور تقف وراء هذه النوعية من الأعمال، وتحرص على متابعتها، بعيدا عن زحمة موسم رمضان، لذلك قرروا من البداية أن يعرض المسلسل خارج موسم رمضان، لأن هذه النوعية من الأعمال تحقق نجاحا أكبر خارج الموسم، بسبب طبيعة موضوعاته، ومن الممكن أن يظلم إذا دخل المنافسة، وبالفعل ساعد فى تحقيق المسلسل نسب مشاهدة عالية فاقت التوقعات.
وأوضح أنه مهتم بالجزء الإنسانى، الذى يحتاج الناس التعبير عنها، وأنه فى مسلسل هبة رجل الغراب كان يتحدث عن جمال الروح الذى يغلب على جمال الشكل، وبطريقة أخرى ومعالجة مختلفة جاءت فكرة مسلسل «طلعت روحى» لتعبر عن نفس الموضوع لكن بزاوية أخرى، وأشار إلى أن الجانب الإنسانى فى قصة العمل هو ما يجعل الجمهور يرتبط بالعمل.

وقال: كان الاتفاق من البداية أن يتم تقديم المسلسل فى 45 حلقة، ولم يكن لديه رغبة فى إعادة تجربة «هبة رجل الغراب» وتقديم عدد أكبر من الحلقات والأجزاء من المسلسل، لأنه يستنزف المؤلف الذى يريد أن يقدم أفكارا جديدة ويدخل فى عوالم أخرى، إلا أنه مع نهاية كتابة العمل كان لديه شعور بأنه ما زال لديه أفكار جديدة يريد تقديمها فى العمل وما زال يريد سرد تفاصيل أخرى وتطورات جديدة، لكن القرار لم يحسم حتى الآن.

وأشار مؤلف المسلسل إلى أن اختيار إنجى وجدان لبطولة العمل تم من أول دقيقة، وتم الاستقرار عليها لأنها أنسب ممثلة للشخصية، فهى تشبه شخصيات ديزنى، التى يحبها الأطفال والكبار على حد سواء، وأضاف أن المسلسل ما زال يحمل الكثير من المفاجآت حتى آخر حلقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك