الإسكان تطرح 500 ألف وحدة لمحدودي الدخل 22 أبريل - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان تطرح 500 ألف وحدة لمحدودي الدخل 22 أبريل

الدكتور مصطفى مدبولى-وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى-وزير الإسكان
كتب - أحمد عبد الحافظ
نشر في: الجمعة 1 أبريل 2016 - 12:34 م | آخر تحديث: الجمعة 1 أبريل 2016 - 12:34 م

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان، مواعيد حجز أضخم طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي، في تاريخ الوزارة، حيث سيتم في 22 أبريل الجاري، بدء سحب كراسات الشروط، لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالمشروع.

وقال مدبولي، في تصريحات صحفية، إنه سيتم فتح باب الحجز لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية في مراحل التشطيب بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) تشطيب كامل، في 24 محافظة.

كما سيتم فتح باب الحجز لـ400 ألف وحدة سكنية، كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) في 27 محافظة، وذلك بنظام التمليك بالمشروع، ابتداء من يوم الأحد 1/5/2016 حتى يوم الثلاثاء 31/5/2016.

وأشار إلى أنه بالنسبة للوحدات التي في مراحل التشطيب سيتم تخصيصها تباعاً بعد انتهاء الإجراءات الإدارية، وتحديد المستحقين، على أن يتم سداد باقى مقدم الحجز خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل، أما بالنسبة للوحدات التي سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فسيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام.

وأوضح مدبولي: "يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن، والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من 22-4-2016"، مضيفا أنه على المواطنين الذين تقدموا للحجز في الإعلان السابع بمحافظة الجيزة "دهشور"، وانطبقت عليهم الشروط، ولم يحصلوا على وحدات، ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، عدم التقدم مرة أخرى فى هذا الإعلان، حيث سيتم توفير وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر، بالضوابط الجديدة.

ولفت إلى أنه يتم تقسيط ثمن الوحدة على 20 عاما بنظام التمويل العقاري، ويتم توفير دعم نقدي لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين 5 آلاف و25 ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

من ناحية أخرى، قال وزير الإسكان إنه سيتم بدء العمل في تنفيذ المرافق وتوصيل البنية الأساسية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من اليوم السبت، وذلك بعد تكليف 4 شركات مقاولات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك