1 أكتوبر 2022 نشرة الشروق الاقتصادية: عدد سكان مصر يصل إلى 104 ملايين نسمة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

1 أكتوبر 2022 نشرة الشروق الاقتصادية: عدد سكان مصر يصل إلى 104 ملايين نسمة

أعداد : محمد عصام
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 5:39 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 1 أكتوبر 2022:

الإحصاء: عدد سكان مصر بلغ 104 ملايين نسمة اليوم
بلـغ عدد سكــان مصـــر العربيـة بالداخــل 104 ملايين نسمة، اليوم السبت، مقارنة بنحو 103 ملايين نسمة في 22 من فبراير الماضي، وفقاً لما أعلنته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المرتبطة بقاعدة بيانات تسجيل المواليد والوفيات بوزارة الصحة والسكان.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الذهب يهبط 13 جنيها وعيار 21 يسجل 1117 جنيها

هبطت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، بنحو 13 جنيها، ليصل الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر إلى 1117 جنيها مقارنة بـ 1130 جنيها في نهاية تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة السابق.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


التخطيط: انضمام نحو مليون أسرة جديدة إلى تكافل وكرامة بتكلفة 5.5 مليار جنيه سنويا

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحكومة أعلنت خلال الشهر الجاري، زيادة عدد المستفيدين من معاشات "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة إلى أكثر من 5 ملايين أسرة، مما يعني انضمام ما بين 900 ألف إلى مليون أسرة جديدة إلى البرنامج بتكلفة إجمالية حوالي 5.5 مليار جنيه سنويًا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الرقابة المالية تشارك في فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات

شارك الدكتور إسلام عزام نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، في فعاليات الجلسة الرئيسية لليوم الثاني للمؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية؛ لمناقشة التحديات التي تواجهها أنظمة التقاعد بالعالم العربي وكيفية التغلب عليها، وفق بيان اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الرقابة المالية توافق على 3 إصدارات لسندات توريق بقيمة 23 مليار جنيه

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على 3 إصدارات لسندات توريق، بقيمة إجمالية تبلغ 23 مليار جنيه، موزعة على 3 شركات، وفق بيان اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الإسكان: انتهاء تنفيذ 596 ألف وحدة سكنية وجارٍ تنفيذ وطرح 265 ألف أخرى
استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى للوحدات السكنية لمنخفضى ومتوسطى الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وموقف الطرح الحالي لإعلان سكن لكل المصريين 3، وذلك خلال اجتماعه أمس، مع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


التموين تعتزم تحريك أسعار 8 منتجات على بطاقة الدعم بداية من اليوم

تعتزم وزراة التموين والتجارة الداخلية تحريك أسعار 8 منتجات مدرجة على بطاقات الدعم، بداية من اليوم السبت مع صرف الحصة التموينية عن شهر أكتوبر الجاري، بسبب الارتفاعات العالمية في أسعار السلع، وبعدما استطاعت الحفاظ على استقرار أسعار تلك المنتجات لفترات طويلة رغم زيادتها عالميا، بحسب محمد أبو مندور رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك