التعليم: مادة المشروعات البحثية تتناول القضايا الكبرى والمشروعات القومية - بوابة الشروق
الأحد 4 ديسمبر 2022 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

التعليم: مادة المشروعات البحثية تتناول القضايا الكبرى والمشروعات القومية

هديل هلال
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:09 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:09 م
قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير الدكتور رضا حجازي، عقد مؤتمرًا صحفيًا الخميس الماضي، بشأن كيفية سير العام الدراسي الجديد، موضحًا أن الوزير أعلن عن تخفيف مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي، وفقًا للفترة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الوزير شدد على أهمية أن تركز المناهج على استيعاب الطالب بشكل جيد وليس الحفظ فقط، لافتًا إلى أن «حجازي» أوضح في المؤتمر تفاصيل مادة المشروعات البحثية.

وأشار إلى أن المادة تشمل تقسيم الطلاب إلى مجموعات طلابية يتراوح عددهم ما بين 3 إلى 5 طلاب، يجرون أبحاثًا تحت إشراف المعلم رائد الفصل، قائلًا إن الأبحاث تتناول التحديات التي تواجه الدولة والقضايا الكبرى كالتغيرات المناخية والمشروعات القومية والزيادة السكانية.

ولفت متحدث التربية والتعليم إلى أن المادة تستهدف الوقوف على نقاط القوة التي يتسم بها كل طالب، ومعالجة نقاط الضعف التي تظهر أثناء العمل على الأبحاث.

وزار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، مدارس محافظة دمياط لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023 بالمدارس.

ويتفقد الوزير، خلال الزيارة، سير الدراسة بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بالإضافة إلى عدد من مدارس المحافظة للتأكد من انضباط العام الدراسي الجديد والتزام المدارس بالتعليمات في اليوم الأول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك