ضياء رشوان: مصر مستعدة لإدخال الآلاف من شاحنات المساعدات إلى غزة - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: مصر مستعدة لإدخال الآلاف من شاحنات المساعدات إلى غزة


نشر في: الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 8:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 8:45 ص

قال رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات ضياء رشوان اليوم من معبر رفح إن مصر مستعدة لإدخال الآلاف من شاحنات المساعدات إلى غزة، وألقى باللائمة على عمليات التفتيش الإسرائيلي في بطء تدفق المساعدات الإنسانية التي يحتاجها القطاع المحاصر بشدة.

وقال رشوان، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة اليوم بمعبر رفح في محافظة شمال سيناء، إن 250 شاحنة عبرت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال الأيام الـ10 الماضية، مشيرا إلى أن مصر مستعدة لإدخال آلاف الشاحنات وليس مئات.

وأضاف أن قطاع غزة يحتاج يوميا نحو 500 شاحنة مساعدات إنسانية، داعيا إلى تكاتف دولي لإنقاذ أهالي القطاع لأن 45% من مساكنهم تضررت جراء العدوان الإسرائيلي.

وشدد على أن "ما يجري في قطاع غزة هو عدوان لا تقبله الشريعة الدولية ويتجاوز حق الدفاع عن النفس".

في غضون ذلك، أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة مساء الثلاثاء، أن السلطات المصرية أبلغتها بفتح معبر البري لخروج الجرحى الفلسطينيين للعلاج في مصر وذلك للمرة الأولى منذ بدء حرب إسرائيل في السابع من الشهر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "تم إبلاغنا من الجانب المصري أن يوم غد الأربعاء سيتم مغادرة 81 جريحا من الاصابات الخطيرة للعلاج في مستشفيات مصر".

وبحسب وزارة الصحة في غزة ارتفع إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين إلى 8525 جراء هجمات إسرائيل المتواصلة منذ 25 يوما.

وذكر الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة، أن من بين إجمالي القتلى 3542 طفلا و2187 امرأة والعشرات من الكوادر الصحية وعمال الإنقاذ والصحفيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك