السكة الحديد تبدأ تركيب بوابات التذاكر بمحطة رمسيس: لضبط دخول وخروج الركاب والقضاء على «التزويغ» - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


السكة الحديد تبدأ تركيب بوابات التذاكر بمحطة رمسيس: لضبط دخول وخروج الركاب والقضاء على «التزويغ»

أحمد سعداوي
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:56 ص

بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تنفيذ مشروع تركيب البوابات الإلكترونية بمحطة قطارات مصر برمسيس ضمن المرحلة الأولى التى تشمل محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر ومحطة مصر بالإسكندرية، مماثلة لتلك التي تعمل بمترو الأنفاق وذلك ضمن إجراءات وزارة النقل لحوكمة نظام العمل بالهيئة وضبط عملية دخول وخروج الركاب وتعظيم إيرادات الهيئة والقضاء على ظاهرة «التزويغ».

وقالت مصادر بالهيئة لـ"الشروق"، إنه من المقرر توريد 300 بوابة لمحطات المرحلة الأولى فقط، مشيرة إلى تشغيل الماكينات بمحطتي رمسيس والجيزة رسميًا سيكون خلال يناير المقبل.

وأوضحت المصادر أن ماكينات الدخول والخروج يتم برمجتها مبدئيًا على تذاكر قطارات الدرجات المكيفة والـ vip والفاخرة، على أن يتم برمجتها للتذاكر العادية فيما بعد، إذ إن الماكينات مزودة بقارئ ذكى لقراءة البيانات المحفوظة على التذكرة أو البطاقات الائتمانية لخصم قيمة الرحلة مباشرة بدون شراء تذاكر من شبابيك الحجز بالمحطات لتخفيف الزحام.

ولفتت إلى أن المشروع الذى تنفذه شركة واى وينك العالمية يتضمن تجهيز المحطات بالكامل وإغلاق جميع المداخل المؤدية لأرصفة القطارات لمنع ركوب الأفراد بدون تذكرة، ومن جانبها ستتولى الهيئة تأمين المداخل وضبط عملية دخول وخروج الأفراد عند البوابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك