السفير الأمريكي: تبرعنا بـ29 مليون جرعة من لقاحات كورونا لمصر بينها 26 مليونا من فايزر - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

السفير الأمريكي: تبرعنا بـ29 مليون جرعة من لقاحات كورونا لمصر بينها 26 مليونا من فايزر

منى زيدان
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:50 ص | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:50 ص

قال السفير دانيال روبنشتاين، القائم بالأعمال الأمريكي في القاهرة، إن القطاعان العام والخاص في الولايات المتحدة لعبا دورا نشطا وحيويا في تحسين نوعية حياة ملايين المصريين.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها شركة فايزر احتفالا بالمقر الجديد لها في مصر.

وأشار روبنشتاين إلى أنه خلال وباء كورونا، تبرعت الولايات المتحدة بأكثر من 29 مليون جرعة من لقاحات COVID-19 للمساعدة في إنقاذ حياة المصريين ومنع انتشار المتحورات الجديدة الخطيرة، وتم توفير جزء كبير من اللقاحات المتبرع بها بواسطة شركة فايزر.

وأضاف أن افتتاح شركة فايزر لمكتبها الجديد في القاهرة، بالإضافة إلى الشراكات التي أبرمتها فايزر مع الحكومة المصرية في وقت سابق من هذا العام، دليل إضافي على مساهمات والتزام القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة تجاه قطاع الصحة في مصر.

وقال باتريك فان دير لو، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا بشركة فايزر، إن الشركة تتمتع شركة فايزر بتواجد قوى في أكثر من 75 دولة في الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا، والتي تعد من المناطق المهمة لنمو أعمالنا. ونلتزم بالعمل على تحقيق المساواة وسد فجوة الحصول على العلاجات المتطورة والمبتكرة حيث تمكنا من الوصول إلى أكثر من 27 مليون مريض و117 ألف طبيب رعاية صحية في عام 2022 بالإضافة إلى إطلاق 47 منتجا، ونتوقع إطلاق 55 منتجًا في عام 2023 في المنطقة.

وأضاف: "أشعر بالفخر بالتواجد في مصر، والتي تعتبر سوق مهم لفايزر في المنطقة والتي نطمح لنمو أعمالنا فيها خلال الأعوام القادمة من خلال فريق عمل متميز نجح في تطبيق استراتيجيتنا العالمية التي تقوم على البحث والابتكار والتطوير، وتقديم أحدث العلاجات للشعب المصري، وتفعيل شراكات قوية مع الحكومة المصرية والقطاع الصحي".

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الشاذلي، المدير العام لشركة فايرز لمصر والسودان، إن فايزر تبرعت بـ26 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا للدولة المصرية، لافتا إلى أنه لا يوجد حاليا جرعات قادمة الي مصر من فايزر، ولكن هناك ترتيبات مستمرة بين الحكومة المصرية وفايزر، لتلبية الاحتياجات من اللقاح.

وأضاف أن فايزر تستهدف التوسع داخل السوق المصري والاستمرار في التعاون مع الحكومة المصرية والقطاع الصحي ودعم المبادرات الصحية التي تطلقها الدولة لتطوير وتوفير علاجات آمنة وفعالة تعتمد على أحدث نتائج البحث العلمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك