عودة رحلات الطيران المباشرة بين لارنكا القبرصية والقاهرة مطلع أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


عودة رحلات الطيران المباشرة بين لارنكا القبرصية والقاهرة مطلع أكتوبر

عودة رحلات الطيران المباشرة بين لارنكا القبرصية والقاهرة مطلع أكتوبر
عودة رحلات الطيران المباشرة بين لارنكا القبرصية والقاهرة مطلع أكتوبر
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 2 مايو 2018 - 12:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 مايو 2018 - 12:36 م

قال إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية الأسبق: إن رحلات الطيران المباشرة بين مدينة لارنكا القبرصية القاهرة، ستستأنف مجددًا مطلع أكتوبر القادم، بعد توقف دام 8 سنوات.
وبحسب الزيات، فإن الرحلات ستنفذها خطوط الطيران القبرصية «قبرص إير وايز» وستكون بواقع 4 رحلات أسبوعيًا.
«هذه الرحلات ستكون مهمة جدًا فى تنفيذ خطط برامج السياحة المشتركة بين اليونان وقبرص ومصر، والتى تسعى إليها حكومات الدول الثلاث.. نتوقع جذب أعداد كبيرة من السياح الذين يفضلون برامج الرحلات التى تشمل أكثر من دولة مثل اليابانيين»، تابع الزيات.
وكانت غرفة شركات السياحة فى الإسكندرية قد وقعت الثلاثاء الماضى اتفاقية توءمة مع فيدون فيدونوس عمدة مدينة بافوس القبرصية، لعمل برامج سياحية مشتركة بين المدينتين يتم تسويقها فى دول العالم.
وقال على المانسترلى، رئيس الغرفة عقب التوقيع: إن الاتفاقية تتضمن التعاون فى مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد مما يعود بالنفع على المدينتين، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور كبير فى جذب السياحة القبرصية إلى الإسكندرية خلال الأيام القادمة.
وتسعى مصر منذ شهور إلى توطيد العلاقة مع قبرص واليونان فى مجال السياحة، وسبق وأن أشارت رانيا المشاط، وزيرة السياحة خلال اللقاءات التى عقدتها فى بورصة برلين مع وزراء السياحة فى الدولتين إلى أنها تدرس تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية «الكروز» فى إطار الترحيب من القيادات السياسية فى هذه الدول بالتعاون فى هذا المجال.
وقالت المشاط: إنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لدراسة كل ما يتعلق بهذه الرحلات من حيث الموانئ والبرامج والمسارات حتى تستطيع الدول الثلاث تقديم منتج سياحى جديد ومختلف فى ظل امتلاك كل دولة مخزون ثقافى وحضارى.
وقال المانسترلى: إن البرامج المشتركة التى سيتم إعدادها لتسويق الدول الثلاث قد تشمل رحلات بحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك