البابا تواضروس يوجه الشكر للرئيس السيسي: تتفقد المشاريع في أيام الإجازات - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

البابا تواضروس يوجه الشكر للرئيس السيسي: تتفقد المشاريع في أيام الإجازات

أحمد بدراوي:
نشر في: الأحد 2 مايو 2021 - 12:30 ص | آخر تحديث: الأحد 2 مايو 2021 - 12:30 ص

كرر بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، توجيهه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال: "نشكره على محبته وعلى مسئولياته الكثيرة التي يقوم بها، حتى أننا نراه في أيام الإجازات يتفقد المشاريع الكثيرة، نحييه ونصلي من أجله".

وأضاف خلال كلمته بقداس عيد القيامة المجيد الذي ترأسه مساء السبت من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية: "كما نصلي من أجل كل المسئولين في كل القطاعات في بلادنا الحبيبة، ونحيي قواتنا المسلحة وشرطتنا الوطنية حراس الوطن في الداخل والخارج، ونحيي كل الذين يعملون في كل بناء هذا الوطن بإخلاص وأمانة، على كل المستويات وفي كل مكان، ونريد بلادنا تكون بلاد متقدمة في العالم".

وترأس البابا القداس، بمشاركة عدد من الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، وكهنة كنائس الكاتدرائية، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، وبمشاركة أعداد محدودة من الشعب، وسط غياب كامل للمهنئين في ظل القيود التي تفرضها الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، حسبما قال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم لـ"الشروق".

ونقل التليفزيون المصري وقائع صلوات عيد القيامة في بث مباشر من الكاتدرائية، ومن خلاله تنقل عدد من الفضائيات العامة والقبطية وقناة COC عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك في الصلوات من الاباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، الأنبا بطرس (بطمس) والأنبا مكسيموس (مدينة السلام) والأنبا مارتيروس (شرق السكة) ، والأنبا يوليوس (مصر القديمة) والأنبا مكاري (شبرا الجنوبية) ، والأنبا إنجيلوس (شبرا الشمالية) والأنبا أكليمندس (ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر) والأنبا ميخائيل (حدائق القبة والوايلي) والأنبا سيداروس (عزبة النخل) والأنبا أكسيوس (عين شمس والمطرية) ، إلى جانب الأنبا جوزيف والأنبا رويس والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة.

وكان قد بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى البابا تواضروس، للتهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بالروابط الطيبة والمشاعر الصادقة التي تجمع كل أبناء الشعب المصري من مسلمين ومسيحيين، داعياً الله تعالى أن يحفظ مصر ويرعى شعبها العظيم، وأن ينعم عليها بالخير والسلام والتقدم.

كما بعث الرئيس برقية تهنئة إلى أبناء مصر المسيحين في الخارج، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد، ولمصرنا الحبيبة بمزيد من الخير والنماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك