إقبال كثيف على جناح مجمع اللغة العربية في معرض الكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كثيف على جناح مجمع اللغة العربية في معرض الكتاب

بسنت الشرقاوي
نشر في: الجمعة 2 يوليه 2021 - 10:12 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 يوليه 2021 - 10:12 ص

أعلن مجمع اللغة العربية بالقاهرة "مجمع الخالدين"، عن وجود إقبال كثيف على مطبوعات المجمع في معرض الكتاب "صالة 2- b6"، على مدار اليوم الأول من افتتاح المعرض للجمهور.

حيث يقدم المجمع تخفيض 30 % على مطبوعاته عامة، و50% على مجلته العلمية المحكمة.

* تخفيضات تصل ل 50٪
أعلن مجمع اللغة العربية بالقاهرة (مجمع الخالدين)، عن اصداراته بينها الحديثة، التي سيشارك بها في معرض الكتاب الدولي لعام 2021.

وأفصح المجمع عن أسماء وأسعار جميع المطبوعات المشاركة في صالة (2- B6) للمعرض، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، منوها أن الأسعار المنشورة هي قبل التخفيض، حيث سيقدم المجمع تخفيضات كبيرة جدا على مطبوعاته تتراوح بين 30 إلى 50%.

وضمن المطبوعات المشاركة في المعرض، تأتي مجلة المجمع في إصدارها الأول وحتى العدد 143، والمعجم الوسيط الجزء الأول والثاني، معجم ألفاظ القرآن الجزء الأول والثاني، المعجك الكبير من الجزس الأول إلى الرابع عشر، معجم مصطلحات الحديث النبوي، وبعض من الكتب والمهاجم المتخصصة في مصطلحات العلوم المختلفة، وذلك ضمن منشور مطول للقائمة الكاملة للمطبوعات المشاركة في معرض الكتاب.

* إصدارات حديثة للمجمع

يذكر أنه في مطلع الشهر الجاري، أعلن المجمع عن خروج المعجم الوسيط إلى النور في طبعته المُحَدَّثة، بعد مزيدة من عمل شاقّ ودؤوب لعدد من صفوة أعضاء المجمع وخبرائه وباحثيه ومحرريه استمر لأكثر من سبعة عشر عامًا.

وبذلك يزيد المعجم الوسيط عن طبعته السابقة بمقدار 500 صفحة، إضافة إلى كِبر قَطْع الورق عن القَطْع السابق.

وبضم المعجم الوسيط في طبعته الجديدة إجازات المجمع في الألفاظ والأساليب، وكذا المصطلحات العلمية الحديثة التي أجازها المجمع، ومراجعة دقيقة ومنضبطة لمنهج المعجم الوسيط، وتصويب ما اعترى الطبعات السابقة من أخطاء.

وجاء الجزء الأول من الوسيط ليشمل الحروف من الهمزة إلى الضاد في 869 صفحة، وجاء الجزء الثاني ليشمل الحروف من الطاء إلى الياء في 792 صفحة.

كما أصدر المجمع مطبوع جديد بعنوان "معجم الأفعال الواوية اليائية الناقصة في اللغة العربية" للأستاذ إبراهيم البحيري الباحث المساعد بالمجمع، وتحكيم الأستاذ الدكتور أحمد عبدالعظيم عضو المجمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك