محافظ بنى سويف: افتتاح معارض «أهلا رمضان» بجميع المراكز لمواجهة ارتفاع الأسعار - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بنى سويف: افتتاح معارض «أهلا رمضان» بجميع المراكز لمواجهة ارتفاع الأسعار

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 3 فبراير 2023 - 12:17 م | آخر تحديث: الجمعة 3 فبراير 2023 - 12:17 م

قال الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، إن قرى ومدن المحافظة تشهد عديد من معارض أهلا رمضان لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان، وضمن خطة المحافظة للتصدى لموجة الغلاء.

وتتميزت المعارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، حيث تراوحت أسعار بعض المنتجات والسلع الغذائية داخلها، حيث سجل السكر 15 جنيها، والأرز من 14 إلى 17 جنيها، والمكرونة 350 جراما 7 جنيهات، وكيلو الحلاوة الطحينية 68 جنيها، وعلبة بلح 25 جنيها، وكيس الشعرية 7 جنيهات، وكيلو دقيق فاخر 15 جنيها، وزيت 700 جرام 36 جنيها، والشاى وزن 1/8 كيلو 7 جنيهات، وكيلو اللحم البلدى 150 جنيها.

ووجه المحافظ، الأجهزة والجهات المعنية، بإقامة معارض ومنافذ بيع فى 40 مجلسا قرويا على مستوى المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية والتموين، مشيرا إلى أنه تم افتتاح 7 معارض رئيسة بالمدن و40 شادرا ومعرضا على مستوى القرى الأم بالمحافظة.

وأكد أهمية التوسع فى تنظيم وإقامة تلك المعارض على مستوى المحافظة ومركزها السبع، وتزويدها بالسلع والمواد الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة أمام المواطنين، بالتنسيق بين الغرفة التجارية والجهات التنفيذية المعنية.

فيما شهدت مدن المحافظة افتتاح 5 معارض، حيث افتتاحها محافظ بنى سويف، وتضم جميع المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والأرز والزيوت، اللحوم والخضروات وبيض المائدة.

كما تم توفير سيارات منافذ متنقلة لبيع السلع والمنتجات الغذائية تجوب جميع قرى مراكز المحافظة، حيث تشرف على هذه المنافذ وزارة الزراعة، ضمن الجهود التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المحافظة ووزارة الزراعة، بهدف التصدي لغلاء الأسعار.

ويتكون أسطول المنافذ من 23 سيارة "منفذ متنقل"، تضم لحوم بلدي "جزاري ومصنف" ودواجن وأسماك طازجة وبيض مائدة، بطاطس، أرز، سكر والزيوت بأنواعها، والمربات وجميع المنتجات الغذائية التي يحتاجها المواطن، والتي ستباع بأسعار مخفضة تقل بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30%، وبنسب تتراوح ما بين 40 إلى 45% لبعض المنتجات، بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك