وزير التعليم العالي والبحث العلمي: دمج الوزارتين لا يؤثر سلبيا على البحث العلمي في مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي والبحث العلمي: دمج الوزارتين لا يؤثر سلبيا على البحث العلمي في مصر

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد الدكتور وائل الدجوي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد الدكتور وائل الدجوي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 مارس 2014 - 7:23 م | آخر تحديث: الإثنين 3 مارس 2014 - 7:23 م

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد الدكتور وائل الدجوي، إن دمج الوزارتين لن يؤثر سلبيا على البحث العلمي بمصر، موضحا أن الحكومة الحالية تولي اهتماما خاصا في المرحلة الحالية بالملفات الاقتصادية والأمنية ولهذا من الطبيعي تكليف أحد الوزراء بالإشراف علي وزارتين.

وقال الدجوي في الكلمة التي ألقاها اليوم /الاثنين/ نيابة عنه الدكتور محمود صقر رئيس صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية و القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول لربط البحث العلمي بالصناعة ، والذي أقيم تحت رعاية وزارات التعليم العالي والبحث العلمي و الصناعة ، بمشاركة مؤسسة مصر الخير - إن الحديث دائما بمصر عن الصناعة و البحث العلمي يتم بشكل منفصل .

وأوضح أن البحث العلمي الاكاديمي في مصر جيد و الصناعة المصرية قوية و لكنها ليست في أفضل أحوالها و تاثيرها في الاقتصاد القومي ضعيف ، ومصر لديها بنية تحية صناعية قوية ومميزات تنافسية في العديد من المجالات ، و لكن لا يوجد ربط بينهما ، وهذا المؤتمر هو محاولة للتقريب ، مضيفا أن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجبة أطلق برنامجا لحل 125 مشكلة تواجه الصناعة المصرية .

وأكد أن الدولة تمول البحث العلمي ومطلوب حاليا الادارة الجيدة لهذا التمويل ، مشددا على أن هناك بارقة أمل في أن يكون البحث العلمي دور قوي في النهوض بالصناعة في الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك