يحيى راشد: مصر ستشهد طفرة في السياحة العربية خلال العام الجاري - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى راشد: مصر ستشهد طفرة في السياحة العربية خلال العام الجاري

السياحة في مصر - أرشيفية
السياحة في مصر - أرشيفية
كتب :طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 6:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 6:48 ص

قال يحيى راشد وزير السياحة، إن مصر ستشهد طفرة فى حركة السياحة العربية الوافدة خلال العام الجاري، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة من عدة وزارات وأجهزة أمنية وسيادية لإقرار منح تأشيرات الدخول للمقيمين بدول الخليج فى المنافذ والمطارات أو من خلال السفارات المصرية بتلك الدول خلال 24 ساعة فقط بشرط وجود إقامة سارية قى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، أن مصر ستصبح قبلة السياحة العربية قريبا، مشيرًا إلى وجود اتفاقيات مهمة سيتم الإعلان عنها قريبا فى السوق العربية تكشف زيادة كبيرة فى الحركة الوافدة من الدول العربية لمصر.


وفيما يتعلق بإعادة ترتيب البيت داخل وزارة السياحة، وما يتردد بشأن تنقلات بين القيادات، أكد وزير السياحة أنه لا يمتلك ما يتم إعلانه حاليا فى هذا الأمر وأنه سيعلن ذلك فى الوقت المناسب عندما يتطلب الأمر ذلك.


وأعلن الوزير عن إطلاق الموقع الإليكتروني الجديد لمصر والذى سيعمل بكافة اللغات، كما أنه مصمم بأحدث الاساليب ومن بكل حجوزات الفنادق وخطوط الطيران لكل مدينة سياحية بمصر.


وأشار الوزير إلى وجود تجاوب عالمي كبير مع الموقع الجديد، متابعا: "بدأنا نتلقى عروضا من كبرى شركات التسويق السياحي والفندقي الإليكتروني فى العالم لربط ها بالموقع كما أن موقع جوجل العالمي طلب الحضور لمصر والتصوير فى المناطق الأثرية والسياحية المصرية لاستخدامها بالموقع".

وأكد أن موقع الأهرامات هو الأكثر زيارة في العالم، ويزوره ما يقرب من 200 مليون مستخدم يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك