محامي المتهم بواقعة مستشفى قويسنا: الزوج كان يدافع عن أهله ووالدته تعرضت للضرب - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

محامي المتهم بواقعة مستشفى قويسنا: الزوج كان يدافع عن أهله ووالدته تعرضت للضرب

جانب من الفيديو المتداول
جانب من الفيديو المتداول
هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 8:06 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 8:06 م

قال عبدالحميد الشيخ، محامي المتهم بواقعة مستشفى قويسنا، إن ما ذيع حول الواقعة خرج بصورة مغايرة تمامًا عمن الواقع، مشيرًا إلى أن زوجة المتهم، أجرت كشفًا دوريًا على حملها داخل عيادة خاصة، ثم أوصتها الطبيبة بالذهاب إلى المستشفى؛ لتكون تحت مناظرة ورقابة وعناية طبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن التمريض التقى الزوجة عندما دخلت قسم النساء والتوليد، لافتًا إلى أن الطبيب المختص كان يجري عملية.

وأشار إلى أن «الزوجة نزفت لمدة 3 ساعات وهي على كرسي، ولم يسعفها أحد، أو يقدم لها علاجًا يوقف النزيف»، قائلًا إن أخت الزوج، أرسلت 3 استغاثات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تشكو خلالها عدم الاهتمام.

ولفت إلى أن الزوج شاهد البث وتوجه إلى المستشفى فورًا، مضيفًا: «وجد أهله محتجزين داخل القسم ومقفول عليهم الباب الحديدي، والأمن مانع خروجهم لإسعاف ابنتهم وإنقاذ ما يمكن إنقاذه».

وروى أن «والدة المتهم تعرضت للضرب، حال حبسها واحتجازها بدون وجه حق»، متابعًا: «الزوج كان يدافع عن أهله، ولم يكن موجودًا منذ البداية، لكن الرأي العالم اتهمه بأنه تعدى بالضرب على الطاقم الطبي».

وذكر أن إجهاض إحدى الممرضات لحملها «خبر عار عن الصحة»، معقبًا: «نريد وضع الأمور في نصابها ونعطي كل ذي حق حقه، وأكن الاحترام والتقدير للطاقم الطبي سواء ممرض أو عامل او طبيب، لأنهم يقدمون خدمة عظيمة وهي خدمة العلاج».

وأوضح أن «الزوجة موجودة الآن في مستشفى قصر سبين الكوم، وأجهضت الجنين بعد إهمال طبي جسيم»، معلنًا أنها من المقرر أن تجري عملية جراحية غدًا، لكحت الباقي من الحمل.

واختتم: «ربنا يعوض عليه في ابنه اللي كان يتمنى يشوفه بقاله سنتين، مين يعوضه سواء وازرة صحة أو غيرها، يعوضه عن اللي هو مستنيه بقاله عمر ومشتاق ليه، لأن عدم إسعافها سبب ما حدث للمتهم».

وقالت القوات المسلحة، في بيان اليوم السبت، إنها تتابع عن كثب ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن واقعة مستشفى قويسنا المركزي.

وأكدت القوات المسلحة كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وأهابت بالجميع تحري الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك