شركة الحاذق للتطوير العقاري تتفاوض مع بنوك محلية لتمويل مشروع ليك فيو ريزيدنس بالتجمع الخامس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة الحاذق للتطوير العقاري تتفاوض مع بنوك محلية لتمويل مشروع ليك فيو ريزيدنس بالتجمع الخامس

عفاف عمار:
نشر في: السبت 4 فبراير 2023 - 6:03 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 6:03 م

تتفاوض شركة الحاذق للتطوير العقارى للحصول على تمويل يقارب المليار جنيه يوجه لصالح كمبوند ليك فيو بالتجمع الخامس المملوك للشركة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن حزمة التمويل التى تسعى الشركة للحصول عليها تتضمن عقد تأجير تمويلى لبعض أصول مشروع «ليك فيو» حيث تتفاوض الشركة حاليا مع إحدى الشركات التى توفر حلول التأجير التمويلى وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وتعد شركة الحاذق للتنمية والتطوير العقارى هى المالك والمطور لمشروع كمبوند «ليك فيو ريزيدنس» على مساحة 300 فدان بالتجمع الخامس ما يعادل 720 ألف متر مربع، ويجرى تطويره على خمس مراحل، ويضم الكمبوند نحو 600 فيلا تعادل 25% من مساحة المشروع، وقامت شركة المهندسين المعماريين بتصميم المشروع بحيث يحتوى على 118 مبنى على أن يتكون المبنى الواحد من دور أرضى إلى جانب 3 أدوار متكررة.

وتواجه شركات التطوير العقارى تحديات مالية أدت إلى فجوة تمويلية نتيجة ارتفاع التكلفة الإنشائية بالتزامن مع ضعف القدرة الشرائية للعملاء بسبب المتغيرات الاقتصادية مما دفع العديد من المطورين للبحث عن حلول تمويلية لتعويض النقص فى السيولة وضعف التدفقات النقدية.

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لأسعار مواد البناء خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، عن ارتفاع أسعار 15 سلعة من مواد البناء بمتوسط 40%، ارتفع الحديد خلال هذه الفترة بمعدل 29% مقابل 93% لأسعار أسلاك النحاس والأسمنت بمعدل 52%.

وأدت القرارات الاقتصادية على مدار العام الماضى إلى ارتفاع تكلفة مدخلات البناء بمتوسط 40%، بينما ارتفع متوسط التكلفة الاستثمارية للمشروعات العقارية بنحو 20%، الأمر الذى ترتب عليه ارتفاع متوسط أسعار الوحدات السكنية بمعدل 30 % خلال العام الماضى لمشروعات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط التى تقع شرق وغرب القاهرة وذلك وفقا لما كشفت عنه تقرير صادر عن شركة «زى بورد كونسالتيج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك