اليوم.. إغلاق موقع التنسيق أمام طلاب المرحلة الثالثة - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. إغلاق موقع التنسيق أمام طلاب المرحلة الثالثة

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
عمر فارس ومحمد عبدالناصر وفهد أبو الفضل
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 6:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 6:51 ص

جامعة القاهرة ترفع كفاءة الحرم الجامعى قبل بداية العام الدراسى الجديد

تبدأ اللجنة العليا للتنسيق، غدا الخميس، بدء ترشيح نحو 180 ألف طالب وطالبة بالدبلومات الفنية ممن سجلوا رغباتهم بموقع التنسيق الإلكترونى؛ حيث ينافسون على نسبة 10% من إجمالى مقاعد الكليات المخصصة لهم بالجامعات والمعاهد.

وأعلن مكتب تنسيق القبول، أنه سيتم قبول هؤلاء الطلاب بكليات قطاعات التجارة والشعب الفنية بكليات التربية والتربية النوعية، وكذلك كليات الزراعة والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والهندسة والفنون التطبيقية والآثار والفنون الجميلة وكليات التعليم الصناعى على أساس قواعد التوزيع الجغرافى.

وأشار إلى أن القبول بكليتى التربية والتربية النوعية سيكون إقليميا ولا يتبع التوزيع الجغرافى، بالإضافة إلى ضرورة تخطى الطالب اختبارات القدرات المقررة كشروط للالتحاق بتلك الكليات.

ولفت إلى عدم التقيد بالتخصص الذى درسه الطالب فى الشهادة الفنية الصناعية عند قبوله بكليات الهندسة والتربية والتعليم الصناعى بالجامعات، على اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الإعدادية أو الأولى، عدا شعبة «معامل بيولوجية» والتى تقبل بكليات الزراعة، وشعبة ترميم الآثار والتى تقبل بكليات الآثار وكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة تخصص فنون، وذلك بعد النجاح فى اختبارات القدرات.

وقال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا: إن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة تخطى 179 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2019/2020، وذلك منذ فتح باب التقديم السبت 17 أغسطس الماضى.

وأشار عطا، فى تصريحات صحفية، إلى استمرار إمكانية تسجيل أو تعديل رغبات الطالب وأولياء أمورهم على موقع التنسيق الإلكترونى حتى مساء اليوم الأربعاء، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

وأضاف أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 183 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2019/2020، مشيرا إلى استمرار تسجيل أو تعديل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الدور الثانى من الثانوية العامة، وسيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكترونى، والانتهاء من عمليات المراجعة.

كما أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم فى مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، الأسبوع المقبل.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، البدء فى أعمال تطوير المرحلة الثالثة من الحرم الجامعى، والتى تشمل كليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والعلوم، وكذلك رفع كفاءة مبنى 2 من مدينة الطلاب، لافتا إلى أن عمليات تطوير منشآتها وتحديثها وفق أحدث معطيات العصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك