قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنفذ تدريبا عمليا لمجابهة الأزمات والكوارث بالفيوم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنفذ تدريبا عمليا لمجابهة الأزمات والكوارث بالفيوم

أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 2:58 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 2:58 م
نفذت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظة الفيوم تدريـبا عمليا مشتركا على مجابـهة الأزمات والكوارث بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مشاركة الأجهـــزة التنفيذية للدولة بجميـــع محافظات الجمهورية في مجابهــة الأزمـــات والكوارث.

ويهدف التدريب العملي للوقوف على مدى استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بعناصرها البشرية والمادية للتعامل مع الأزمات والكوارث، فضلا عن تدريب مسئولي كافة الأجهزة المختلفة على الاستجابة السريعة والتحرك الفوري للتعامل مع التحديات المحتملة وإزالة الآثار الناجمة عن الكوارث الطبيعية والصناعية واتخاذ القرار السليم من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وتم فرض بعض السيناريوهات والمواقف الطارئة لمجابهة أزمة أو كارثة بما يتناسب مع التحديات المحتملة كما تم عرض تقارير مديري الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة لاتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لحل تلك المواقف.

وفي ذات السياق.. تم اختبار الكفاءة الفنية للمركبات والمعدات الهندسية ومعدات الإغاثة من خلال تنفيذ اصطفاف لجميع المركبات والمعدات التابعة لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتفتيش عليها، والمرور على معسكر ومخيم الإيواء الذي تم تنظيمه بمشاركة مديريتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة للتأكد من مدى جاهزيته لاستقبال المتضررين، وتنفيذ بيان عملي لأنسب أسلوب لنجدة هدف حيوي داخل المحافظة والمؤمن بواسطة قوات الحراسات المشددة لوزارة الداخلية.

وفي نهاية المشروع تم عرض فيلم تسجيلي عن شهداء القوات المسلحة والشرطة من أبناء المحافظة، كذلك تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة في سبيل رفعة مصرنا الغالية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك