مسرحية سيدتي الجميلة.. أيمن بهجت قمر: طريقي ماشي فيه.. مش محتاج أتاجر بالحاجات دي - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مسرحية سيدتي الجميلة.. أيمن بهجت قمر: طريقي ماشي فيه.. مش محتاج أتاجر بالحاجات دي

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 8:10 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 8:10 م

قال السيناريست أيمن بهجت قمر، إن مسرحية «سيدتي الجميلة» رواية أجنبية من تأليف الكاتب برنارد شو، لافتًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها تلك الرواية عالميًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه رغب في إعادة تقديم المسرحية مرة أخرى، وتكريم اسم والده، مشيرًا إلى أن الراحل بهجت قمر، من أكثر الناس إجادة في معالجة تلك المسرحية.

وأشار إلى أن المسرحيات بعد عرضها لمدة 30 و40 عامًا، من الممكن أن تشهد تحديثًا وإيقاعًا متغيرًا؛ باستخدام معالجة مختلفة، مستشهدًا بتقديم مسرحية «ياما في الجراب يا حاوي» للفنان يحيى الفخراني، بنفس الأغاني والألحان، في موسم الرياض.

وذكر أنه حافظ على كتابة أسماء القائمين على المسرحية على البوستر الترويجي للعمل؛ تكريمًا وتقديرًا لهم، مضيفًا: «النسخ الموجودة لسيدتي الجميلة قديمة وصوت الأغاني مش باينة، وفي حاجات في الأغاني محذوفة، وإعادة توزيع الأغاني وتقديمها جديدة ليس دليلًا على القصور».

وتابع: «عندي أفلامي الحمد لله، وطريقي ماشي فيه، مش محتاج أتاجر بالحاجات دي، أقدم المسرحية بمعاجلة جديدة كنوع من التكريم، حتى كاتبين أسامينا بشكل صغير إلى جانب اسم الكبار لأن ده حقهم».

ونوه إلى أن حملة الهجوم على المسرحية صادرة عن بعض الشباب على الإنترنت، ليس لديهم وعي بإمكانية إعادة تقديم المسرحية مرة أخرى، بشكل يثري الفن والجيل الجديد، منوهًا إلى أن تلك الأجيال ليست لديهم ثقافة الأبيض والأسود.

وكان الشاعر والمؤلف أيمن بهجت قمر، قد أعلن إعادة تقديم مسرحية «سيدتي الجميلة»، التي قدمها الراحل فؤاد المهندس وشويكار، ومن تأليف بهجت قمر والد الشاعر الغنائي.

المسرحية الجديدة من بطولة أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبدالرحمن وعلاء مرسي، ومن المقرر أن ينطلق عرضها في السادس من ديسمبر الجاري عبر موسم الرياض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك