الإنتاج الحربي: نملك 16 مصنعا للأسلحة.. ولدينا القدرة على تصنيع 60 راجمة سنويا - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإنتاج الحربي: نملك 16 مصنعا للأسلحة.. ولدينا القدرة على تصنيع 60 راجمة سنويا

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:03 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:03 م

قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة لديها 16 مصنعا و4 شركات لإنتاج معدات مختلفة من الأسلحة والذخائر، منوها إلى امتلاكها بنية صناعية قوية وعمالة ماهرة وإمكانات تكنولوجية حديثة.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن الأسلحة المصرية الجديدة التي جرى الكشف عنها على هامش فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، وعلى رأسها راجمة الصواريخ رعد 200؛ هي ثمار عمل تراكمي وجهود متواصلة على مدار أعوام سابقة.

وأشار إلى توجيه القيادة السياسية وزارة الإنتاج الحربي؛ بضرورة تعميق الصناعة المحلية وتصنيع أحدث الأسلحة التي تواكب العصر، لافتا إلى إتاحة الراجمة رعد؛ إطلاق الصواريخ فرادى أو مجموعات متواصلة في ظل قدرتها على حمل 30 صاروخا وتصويبها على مسافات تبدأ من 20 كيلو إلى 45 كيلو متر.

ولفت إلى تميز الراجمة الجديدة بنظام تحكم كهربائي إلى جانب النظام اليدوي، مشيرا إلى امتلاك وزارة الإنتاج الحربي القدرة على تصنيع 60 راجمة سنويا.

وتابع: «لو ربنا وفقنا في هذا الاتجاه، سنصنع معدات لم نكن نحلم بها، التكامل والاستخدام الأمثل للموارد على مستوى الدولة؛ سيخرج لنا كنوز لا نعلم قيمتها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك