«ميتسوبيشي» تستثمر في تطبيق سويدي يقدم بدائل لامتلاك سيارة خاصة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«ميتسوبيشي» تستثمر في تطبيق سويدي يقدم بدائل لامتلاك سيارة خاصة

هلسنكي - د ب أ:
نشر فى : الخميس 5 سبتمبر 2019 - 10:56 ص | آخر تحديث : الخميس 5 سبتمبر 2019 - 10:56 ص

انضمت شركة "ميتسوبيشي كورب" اليابانية إلى شركة "تويوتا فاينانشال سيرفس" -الذراع المالية لمجموعة "تويوتا موتور"، أكبر منتج سيارات في اليابان- في الاستثمار في إحدى الشركات الفنلندية التي تسعى إلى تقديم بدائل جيدة لامتلاك سيارة خاصة.

وقال سامبو هيتانين، الرئيس التنفيذي لشركة "ماس جلوبال أوي" الفنلندية التي تمتلك تطبيق "ويم" لخدمات السيارات عبر الهواتف الذكية، إن "متسوبيشي" اشترت حصة من أسهم "ماس" التي فتحت الباب أمام انضمام مستثمرين جدد إلى قائمة ملاكها.

كانت "ماس" قد جمعت حوالي 24 مليون يورو (26 مليون دولار) من المستثمرين؛ بحسب ما أعلنته في أبريل الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن هيتانين القول إن "ماس جلوبال" تبحث عن مستثمرين "أستراتيجيين" لا يبحثون فقط عن المال ولكن عن قيمة مضافة، مشيرا إلى يراهن شركة "ميتسوبيشي" لكي يتعلم كيف يمكن لشركة معروفة على الصعيد المحلي أن تصل إلى العالمية وكيفية التفاوض مع مختلف الأطراف في منظومة النقل والتي تتكون من عدة خدمات نقل من الحافلات إلى الدراجات التابعة للمدينة والسيارات الأجرة والسيارات المؤجرة وخدمات النقل الذكية.

يذكر أن "ماس جلوبال" تعتبر شركة رائدة في مجال "خدمة النقل" في العاصمة الفنلندية، حيث بدأت العمل فيها عام 2017. ويمكن لمستخدمي تطبيق "ويم" في مدينة هلسنكي اختيار اشتراك شهري يتيح لهم استخدام غير محدود لوسائل النقل العام وسيارات الأجرة الموحدة ذات الأجرة 10 يورو للمسافات القصيرة وكذلك استخدام دراجات المدينة والسيارات المؤجرة. ويصل قيمة الاشتراك الشهري للحصول على استخدام غير محدود للسيارات المؤجرة وسيارات الأجرة للمسافات القصيرة ووسائل النقل العام إلى 499 يورو.

ويعمل تطبيق "ويم" حاليا في مدينة برمنجهام البريطانية وأنتويرب البلجيكية. ومن المنتظر تشغيله خلال الفترة المقبلة في فيينا وسنغافورة وعدة مدن في اليابان بحسب "هيتانين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ماس جلوبال"، إنه قبل طرح خدمة "ويم" على نطاق واسع، يتم طرحها على نطاق تجريبي مع عدد صغير من المستخدمين في كل سوق "للتركيز على تجربة المستخدم وتقييمها بصورة صحيحة". وتتوقع "ماس" تقديم خدماتها في مدن ميامي وشيكاجو في الولايات المتحدة وفانكوفر في كندا العام المقبل.

وبحسب "ماس"، فإن "ويم" توفر خدمات نقل أفضل من امتلاك سيارة خاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك