رسائل دنيا سمير غانم وسعيد حامد ومحمد عبدالعزيز بمهرجان الإسكندرية السينمائي - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

رسائل دنيا سمير غانم وسعيد حامد ومحمد عبدالعزيز بمهرجان الإسكندرية السينمائي


نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 10:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 10:59 م
كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي في حفل إفتتاح دورته الـ38، عددا من نجوم الفن وهم المخرج الكبير محمد عبد العزيز والنجمة دنيا سمير غانم، والمخرج سعيد حامد، والمنتج وجيه الليثي، والإذاعي إمام عمر.

وحرص الإذاعى إمام عمر، على إلقاء كلمة أثناء تكريمه بحفل الافتتاح: "أنا سعيد جدا بتكريم بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وأهدى الجائزة لعمه حسن إمام عمر، والإذاعي الكبير وجدي الحكيم الذي علمه الإذاعة.

واستلم نجل المنتج وجيه الليثي تكريمه والذي اعتذر عن حضورة بسبب مرضه.

واحتفى الحضور بتكريم المخرج الكبير محمد عبد العزيز ووقفوا له لتحيته، وحرص شقيقه المخرج عمر عبد العزيز على الصعود إلى المسرح لتحيته.
وفي كلمته قال محمد عبد العزيز: "أشكر وزارة الثقافة وجمهور الإسكندرية العظيم وكتاب ونقاد السينما برئاسة الأمير أباظة، خاصة، وأنه خصص الدورة للكوميديا وأهداها أيضا للنجم محمود حميدة، وأنا حاولت أن أقدم عددا من القضايا في الأفلام الكوميدية التي قدمتها".

كما احتفى المهرجان أيضا بتكريم المخرج الكبير سعيد حامد، وسط تحية كبيرة عند صعوده المسرح، وقال في كلمته: "أنا سعيد اليوم بتكريمي وأعتبره تاج على رأسي وأشكر السينما المصرية كلها في وجود أستاذي محمد عبد العزيز والمخرج على بدرخان والمخرج خيري بشارة".

وحرصت الإعلامية بوسي شلبي على التواجد لتقديم الفنانة دنيا سمير غانم التي يكرمها المهرجان، والتي خطفت الأبصار إليها وسط تصفيق حاد من الحضور، فور صعودها إلى المسرح.

وقالت دنيا:" أنا سعيدة بتكريمي اليوم وفخورة بوجودي وسط هؤلاء الأساتذة الكبار، وفخورة أيضا بتكريم المخرج الكبير سعيد حامد فهو أول من قدمني للسينما، ويارب أكون قادرة على تقديم أعمال قوية دائما.

بدأ حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم مجموعة من الشباب، أوبريت استعراضي يحكى تاريخ عروس البحر المتوسط مع الفن بعنوان "ضحكة من القلب" فكرة وإخراج محمد مرسي الذي أكد أن فكرة الأوبريت مستوحاه من شعار المهرجان هذا العام وهو إضحك للسينما فهو عبارة عن تجميع لمعظم كوميديانات السنيما العالمية والمصرية في رابط درامي غنائي استعراضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك