البيت الفنى يواصل عروض «رسائل العشاق» و«ظل الحكايات» و«ميمى ومامى» - بوابة الشروق
الجمعة 24 يناير 2020 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

البيت الفنى يواصل عروض «رسائل العشاق» و«ظل الحكايات» و«ميمى ومامى»


نشر فى : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 7:48 م | آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 7:48 م

قرر البيت الفنى للمسرح مواصلة مجموعة من العروض منها «رسائل العشاق» ويعرض على مسرح ميامى بوسط البلد. «رسائل العشاق» بطولة مفيد عاشور، زينب العبد، ريم المصرى، يارا المليجى، آسر على، عبدلله صابر، جورج أشرف، غناء وألحان على الهلباوى، توزيع موسيقى محمد الكاشف، تصميم استعراضات مناضل عنتر، تصميم الملابس هبة عبدالحميد، تأليف وأشعار وإخراج محمد إبراهيم.
العرض حالة رومانسية كوميدية مع أشعار صوفية ودراما حركية عن المشاكل الحياتية ما بين المحبين والأزواج، ومحاولة لحلها من خلال رسائل تقدم عن طريق أشعار جلال الدين الرومى داخل العرض، ويعتبر العرض دعوة للطاقة الإيجابية فى الحياة والوصول للفطرة السليمة فى الحب والتعامل.
و«ظل الحكايات» ويعرض على مسرح الغد بالبالون، بطولة رامى الطمبارى، عبير الطوخى، محمود الزيات، خالد محايرى، ديكور وملابس محمد فتحى، موسيقى وألحان صلاح مصطفى، ومن تأليف وأشعار إبراهيم الحسينى وإخراج عادل بركات. والعرض هى رحلة فى عالم فانتازى من خلال الأحلام والكوابيس التى يشعر بها الإنسان، ونجد أن هروبه الدائم من أفعاله التى لا يرضى عنها والتى تختبئ فى عقله الباطن وتراها فى زوايا اللاشعور، يؤدى إلى دخوله لعالم أحلام أخرى. فنحن أمام رحلة انسانية تعيش لحظاتها مرتبكة ومن خلال الصورة المرئية والموسيقى نبحر فى أجواء الواقعية والتعبيرية ونغوص مع الشخصيات إلى العوالم السيريالية من كوابيس وأحلام وكذلك العالم الفانتازى وصولا لفهم هذا الواقع البسيط المعقد.
بالإسكندرية
وعلى مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية يعرض «ميمى ومامى» من بطولة هيثم محمد، وفاء قمر، فيولا فايز، سمير سامر، إسلام صلاح، ديكور وملابس وليد جابر، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات محمد ميزو، نحت ماسكات أحمد بركات، من تأليف وألحان محمد مصطفى، إخراج أحمد السيد.
يناقش العرض عدة موضوعات وقيما إنسانية مختلفة من أهمها خوف الآباء الشديد على الأبناء، وصفة العند المتواجدة فى الأطفال،
وتحقيق المعادلة ما بين الحفاظ الشديد على الأبناء والحب أيضا من أجل أطفال أسوياء،
وذلك بالحكايات التى يحكيها سندباد من أعماق البحار.
بينما يقدم «ولاد البلد» على مسرح مدرسة الشهيد وحيد حبشى للثانوية بنات بمديرية التربية والتعليم بالمنيا.
العرض يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود، بطولة محمد زيدان، محمد أباصيرى، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقى، إسراء حامد، أميرة عبدالرحمن، أبانوب شوقى، إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، ياسر الرفاعى، إسلام الهوارى، أمير عبدالحميد، محمود فتحى، أحمد مصطفى، محمد حسن، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، ومن إخراج محمد الشرقاوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك