نجوم الفن يواسون ضحايا الزلزال في سوريا ولبنان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجوم الفن يواسون ضحايا الزلزال في سوريا ولبنان


نشر في: الإثنين 6 فبراير 2023 - 5:26 م | آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 5:26 م

ضرب زلزال بقوة 7.7 على مقياس ريختر، مركزه مدينة غازي عنتاب التركية، وشعرت به عدد من دول البحر المتوسط، ومنها مصر وسوريا ولبنان وقبرص واليونان، بث الرعب في نفوس المواطنين.

وكشف الفنان حسني شتا، عن تفاصيل تأثير الزلزال أثناء وجوده في لبنان، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، حيث كتب في تغريده له: «قمت من النوم افتكرت إني دايخ وانا قاعد في الفندق اكتشفت بعد ثواني أن الفندق بيتهز جامد واللبس في الدولاب بيتهز جامد والتليفون والاجهزه بتتحرك طلعت البلكونه لقيت المبني بيتمرجح يمين وشمال استشهدت.. طلعت وكلمت صحبي كان نايم صحيته وجريت علي الاسانسير ونزلت لقيت الناس وقفه تحت.. وواقفين في الشارع حالا.. ربنا يستر.. الكلام ده في لبنان».

وعلقت الفنانة إليسا، علي الزلزال عبر حسابها الشخصي على موقع «تويتر»، حيث كتبت: «يا ربي ‏منيح اللي طلعت هزة مش شي تاني ‏لانو راح نص عمري ع هل النقزة».

وكتبت الفنانة مايا دياب، عن الزلزال عبر حسابها الشخصي على موقع «تويتر»، حيث كتبت: «بتمنى السلامة لكل اللبنانيين والسوريين والاتراك، ويا رب ما خدا يكون اتضرر.. زلزال الأقوى على ⁧‫لبنان‬⁩ منذ أكثر من ٣٦ عاماً.. السلامة للجميع».

فيما علقت الفنانة نيكول سابا، علي الزلزال عبر حسابها الشخصي على موقع «تويتر»، حيث كتبت: «هزة أرضية في لبنان..حسيتها قوية وطويلة».

ودعى الفنان وائل جسار لضحايا الزلزال عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستجرام»، حيث كتب: «نسأل الله تعالى أن يرحم جميع ضحايا الزلزال ويشفي من تأذى ويعوض على كل من خسر.. الله يلطف بعباده ويحفظهم من كل مكروه يارب ويكفينا الشر والضرر».

كما دعت الفنانة لطيفة لضحايا الزلزال عبر حسابها الشخصي على موقع «إنستجرام»، حيث كتبت: «ربنا يلطف بينا ويرحم كل ضحايا الزلزال في سوريا الحبيبة، ويشفي المصابين وربنا يحمي خلقه في تركيا وكل مكان.. يا رب لطفك».

ودعت أيضا الفنانة نسرين طافش لضحايا الزلزال عبر حسابها الشخصي على موقع «إنستجرام»، حيث كتبت: «يا رب ألطف بأهل سوريا ولبنان والعراق وتركيا بالمصاب المؤلم اللي صار، الضرر الأكبر صار بسوريا وتركيا، لطفك يا رب».

وعزى الفنان باسم ياخور أحد أصدقائه الذي راح والديه ضحايا للزلزال عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستجرام»، حيث كتبت: «لطفك يارب في بلدنا لا يتوقف الألم والحزن.. كل العزاء لصديقي تمام س الذي كان يساندني ويقف إلى جانبي في وفاة والدي على الفاجعة التي ألمت به وفقد والديه اليوم صباحاً في انهيار مبناهم في اللاذقية ربي يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويصبر قلبك كل العزاء من القلب لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضربنا في الأمس ولمحافظات حلب وحماة واللاذقية وإدلب الأكثر تضرراً ربي يصبركم ويحمي سوريا وكل البلدان من هذا الألم الذي نعيشه».

وواست الفنانة نبيلة عبيد ضحايا الزلزال عبر حسابها الشخصي على موقع «انستجرام»، حيث كتبت: «قلبي عند الأصدقاء والإخوة في سوريا العزيزة وتركيا.. اللهم سلم لنا اهلنا وأشف المصابين منهم وتغمد ضحايا الزلزال بواسع رحمتك في البلدين».

وسألت الفنانة منة فضالي الله أن يلهم أهل سوريا ولبنان الصبر، حيث كتبت: «هزة أرضية.. الله يصبر أهلنا في سوريا ولبنان والعراق وتركيا، وكل الناس اللي اتضررت، ويصبر قلب كل حد فقد عزيز عليه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك