البيئة جولة داخل محميات الفيوم لتفقد أول موقع تراث طبيعي عالمي - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

البيئة جولة داخل محميات الفيوم لتفقد أول موقع تراث طبيعي عالمي

دينا شعبان
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 6:11 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 6:11 م

استقبلت محمية وادى الريان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان رالي "تحدي صحراء مصر" لسيارات النقل الرباعي داخل صحراء وادي الريان بمحافظة الفيوم، بحضور الدكتور محمد سامح مدير عام محميات المنطقة المركزية.

وأكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أهمية تنفيذ تلك الأنشطة في الترويج للسياحة البيئية وما تزخر به تلك المناطق من كنوز وتراث طبيعي متميز.

وأضافت أن زيارة، اليوم السبت، لمحميات الفيوم تعد فرصة جيدة لإظهار جهود وزارة البيئة في هذه المناطق وما قامت به من تطوير وتنمية لمحميات وادى الريان ووادي الحيتان، التي تعتبر أول موقع تراث طبيعي عالمي.

وعرض الدكتور محمد سامح بعرض تقديمي لمجهودات وزارة البيئة في تنمية وتطوير المحمية، خلال السنوات السابقة وإظهار وادي الحيتان كأول موقع تراث طبيعي عالمي وأفضل موقع من حيث الإدارة.

كما أشاد به تقرير تقييم مواقع الأداء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة "IUCN" لمواقع التراث الطبيعي العالمي لعام 2020، والذي يوضح موقع وادي الحيتان كأحد مواقع التراث العالمي الجيولوجي في مصر وهو عملية تطورية مميزة في سجل الحياة على الأرض كما يوضح مرحلة انتقال الحيتان من الثدييات البرية إلى الثدييات العابرة للمحيطات.

وتضمنت الجولة زيارة لكل من متحف ملايين السنين وتغير المناخ والمتحف المفتوح لهياكل الحيتان، بالإضافة إلى «جبل المدورة، والبحيرة المسحورة، ومنطقة الشلالات بوادي الريان، وقصر قارون».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك